الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاردن يطالب اسرائيل بتفاصيل عن مقتل احد مواطنيه في القدس

المصدر: "أ ف ب"
الاردن يطالب اسرائيل بتفاصيل عن مقتل احد مواطنيه في القدس
الاردن يطالب اسرائيل بتفاصيل عن مقتل احد مواطنيه في القدس
A+ A-

طلبت الحكومة الاردنية من سفيرة #اسرائيل في عمان تفاصيل عن مقتل مواطنها سعيد العمرو في القدس برصاص الجيش الاسرائيلي الجمعة الماضي.


وقالت في بيان ان "وزير الدولة لشؤون الاعلام وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة محمد المومني التقى الاثنين سفيرة اسرائيل في عمان عينات شلاين في وزارة الخارجية على خلفية مقتل العمرو".


وافاد ان المومني طلب من شلاين "تزويد وزارة الخارجية بكافة التوضيحات المطلوبة والمعلومات التفصيلية عن الحادث والتحقيقات الجارية بشأنه، لاتخاذ الموقف المناسب".


ونقل البيان عن المومني ان "الاردن سيتابع، من خلال كافة الاجهزة المختصة، حادثة قتل الشهيد العمرو والوقوف على كافة تفاصيلها". واشار الى ان "المواطن الاردني هو محور اهتمام المملكة الاردنية الهاشمية، قيادة وحكومة وشعبا، داخل الوطن وخارجه، وان الاردن معني بمتابعة احوال مواطنيه وقضاياهم والدفاع عنها في كل مكان من العالم".


ووصل جثمان العمرو مساء الاحد عبر جسر الملك حسين الى #الاردن، حيث يوارى الثرى ظهر اليوم. وافادت الشرطة الاسرائيلية الجمعة ان العمرو قتل برصاص شرطية بعدما حاول طعنها عند باب العمود، احد المداخل الرئيسية الى المدينة القديمة في القدس الشرقية التي تحتلها إسرائيل من العام 1967.
ونددت وزارة الخارجية الاردنية السبت بمقتل العمرو (28 عاما)، مؤكدة انها "ستتخذ الاجراءات القانونية والديبلوماسية في مثل هذه الحالات". وشككت برواية الجيش الاسرائيلي، متهمة اياه باطلاق النار في شكل متعمد.


ولا يزال التوتر المخيم بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ نحو عام يثير مخاوف الأسرة الدولية في غياب آفاق للسلام بين الطرفين.
ويرتبط الاردن واسرائيل بمعاهدة سلام منذ العام 1994.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم