الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مايك ماسي بين مؤتمر الأصوات الإبداعية وورش العمل

المصدر: "دليل النهار"
مايك ماسي بين مؤتمر الأصوات الإبداعية وورش العمل
مايك ماسي بين مؤتمر الأصوات الإبداعية وورش العمل
A+ A-

بعد انشغاله العام الماضي بإطلاق ورش عمل تعنى بتدريبات الصوت VOICE MATTERS WORKSHOP التي استقطبت مشتركين من كلّ أنحاء العالم العربي، يشارك الفنان #مايك_ماسي حاليَا في المؤتمر العالمي للأصوات الإبداعية في مركز روي هارت الدولي في ماليرارغ جنوب فرنسا. المؤتمر يمتدّ على مدى ثلاثة أسابيع متتالية مع 12 مشاركاً، بينهم نخبة من الممثلين والمغنّين ومدرّبي الأصوات من كافة أقطار العالم. وتترأس هذا المؤتمر العالميّ مدرّبة الأصوات العالمية والمحلّلة الفلسفية والباحثة الأميركية كايا أندرسن إبنة الـ84 عاماً، آخر تلامذة العالم الكبير في مجال الصوت ألفرد وولفسوهن.


واختير ماسي كأوّل فنّانٍ عربّي للمشاركة في هذا المؤتمر العالمي، نظراً الى خبرته في مجال التدريب الإختباري المعاصر للأصوات في فنّ الغناء والتمثيل والمخاطبة من خلال علاقة الصوت بالجسد.


وبعد انتهاء المؤتمر يسافر ماسي مباشرةً الى هولندا بدعوة خاصّة من كونسرفاتوار مدينة ماسترخت، ليتشارك خبرته مع طلّاب وأساتذة مغنيّن وعازفين لموسيقى الجاز، وذلك من خلال إحيائه ورشة عمل من 9 ساعات مع أساتذة وتلامذة الغناء والعزف. وتتولّى هذه الورشة التعريف بكيفية مزج الموسيقى الشرقية مع موسيقى الجاز. وفي ختام هذه الورشة، يقدّم ماسي حفلَا مرتجلَا مع المشاركين، على مسرح المعهد الهولندي العالي للموسيقى في 26 أيلول الجاري.


من ناحية أخرى، يستعدّ ماسي لإطلاق الموسم الجديد من ورش العمل Workshop Voice Matters التي ستتميز بخبرات وصيغ جديدة تختلف عن سابقاتها. تبدأ الأولى في 3 تشرين الأول المقبل، كما سيعلن قريباً عن بدء Voice Healing Retreats وهي الأولى من نوعها في العالم العربي، ليعاود بعدها نشاطه الغنائي واستعداداته لإطلاق ألبومه الغنائي الجديد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم