أميركا ترسل 40 من القوات الخاصة لدعم العملية التركية في سوريا

16 أيلول 2016 | 19:15

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(أ ف ب).

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين أن الولايات المتحدة سترسل نحو أربعين من جنود القوات الخاصة للعمل مع القوات التركية في شمال #سوريا.

وهذه المرة الأولى ترسل أميركا جنوداً للعمل مع القوات التركية التي دخلت سوريا لتحرير #جرابلس ولا تزال تنتشر في شمال البلاد، في خطوة اعتبرها مسؤولون أميركيون طريقة لتعزيز العلاقة مع حليف في المعركة ضد "داعش". ويتوقع أن تصل هذه القوات الخاصة الى سوريا في الأيام المقبلة.

ومن شأن العملية المشتركة أن تأخذ القوات التركية شرقاً في اتجاه بلدة الدابق، وهو معقل رمزي ذي دلالات للتنظيم الإرهابي. وسيعمل جنود العمليات الخاصة كمستشارين قتاليين وبناء على الارشادات نفسها التي تتحرك في ظلها القوات الأميركية الخاصة الأخرى داخل سوريا.

وكانت الولايات المتحددة أقرت في الربيع الماضي نشر ما يصل الى 300 من جنود العمليات الخاصة في سوريا. ولكن مع الوقت قد يكون تراجع العدد هناك.

وقال المسؤولون الاميركيون إن الفرق التي سترافق القوات التركية لن ترفع "الحد الأقصى" للقوات الاميركية في سوريا.

ووافق الرئيس الاميركي باراك أوباما على الخطة الاميركية-التركية المشتركة هذا الاسبوع، في الوقت الذي يعمل الاميركيون والروس على تطبيق اتفاق وقف النار في سوريا الذي يمكن أن يؤدي الى زيادة التنسيق بين واشنطن وموسكو في الحرب على "داعش".

وأوضح مسؤول أميركي أن الخطوة الجديدة تهدف الى تعزيز الهجوم التركي ضد "داعش" على طول الحدود التركية-السورية، ولا يجب أن تعتبر عاملاً في اتفاق وقف النار الذي أنجز مع روسيا.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard