العثور على جثة عمرها 30 سنة في قلعة الشقيف

3 تموز 2013 | 15:42

عثر عمال مديرية الآثار أثناء عملهم في تأهيل قلعة الشقيف وترميمها على رفات تعود لجثة قديمة العهد يرجح ان صاحبها توفي من اكثر 30 سنة. وعلى الاثر، توجهت عناصر من مخابرات الجيش في النبطية وقوى الامن الداخلي الى المكان برفقة الطبيب الشرعي في النبطية جمال علو وكشف على الرفات التي تبين انها عبارة عن عظمة ساق مع عظام المشط وبجانبها قميص عسكري وحذاء وجوارب وتعود لشخص في الثلاثين من عمره ومضى عليها في تلك المنطقة حوالي 30 سنة.

وقال علو ان "الرفات تعود على ما يبدو لمقاتل قضى اثناء الاجتياح الاسرائيلي للبنان عام 1982 خلال المواجهات التي وقعت في القلعة بين مقاتلين فلسطينيين ولبنانيين".

ونقلت الرفات برفقة عناصر مخابرات الجيش في النبطية وقوى الامن الداخلي الى النبطية، حيث سلمها للنيابة العامة التي قامت بإرسالها الى المختبر المركزي في بيروت لإجراء فحص الحمض النووي عليها لمعرفة صاحبها، خصوصا ان هناك اسماء لمفقودين قضوا في القلعة خلال الاجتياح الاسرائيلي من لبنانيين وفلسطينين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard