"جوليا" تهدّد ساحل ساوث كارولاينا... قوة الرياح 65 كيلومتراً في الساعة

15 أيلول 2016 | 11:36

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(عن الانترنت).

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن العاصفة المدارية "جوليا" تسببت في سقوط أمطار غزيرة على ولاية جورجيا، وتهدد بإغراق أجزاء من ساوث كارولاينا اليوم، بينما تتجه صوب الشمال على طول الساحل الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.

وبعدما تحركت العاصفة على طول سواحل جورجيا بلغت قوة الرياح التي صاحبتها نحو 65 كيلومترا في الساعة. وأثارت الأمطار الغزيرة والأمواج العالية المخاوف من حدوث فيضانات في وسط تشارلستون في ساوث كارولاينا وأجزاء ساحلية أخرى من الولاية.

وقدمت السلطات أجولة الرمال لبعض السكان استعدادا لارتفاع منسوب المياه.

وجوليا هي عاشر عاصفة خلال موسم أعاصير المحيط الأطلسي للسنة المقبلة. وقال مركز الأعاصير ومقره ميامي إنها قد تكتسب قوة طفيفة خلال اليومين المقبلين، إذ تتحرك صوب الشمال الشرقي بسرعة سبعة كيلومترات في الساعة قبالة الساحل الأميركي.

وقال خبير الأرصاد سكوت كورديرو إن هيئة الأرصاد الوطنية في جاكسونفيل بولاية فلوريدا والتي يغطي عملها منطقة تشمل جنوب شرق جورجيا تلقت تقارير عن اقتلاع أشجار، لكن لم ترد أنباء عن حدوث أضرار جسيمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard