الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ريفي: أيّ حلّ غير انتخاب رئيس هو حلّ ترقيعي

المصدر: طرابلس- "النهار"
ريفي: أيّ حلّ غير انتخاب رئيس هو حلّ ترقيعي
ريفي: أيّ حلّ غير انتخاب رئيس هو حلّ ترقيعي
A+ A-

زار وزير العدل المستقيل اللواء #أشرف_ريفي، معن عبد الحميد كرامي ونجله وليد في دارتهما في #طرابلس، لتقديم التهانئ في عيد الاضحى، حيث تمّ التطرّق الى "اخر المستجدات على الساحتين اللبنانية والاقليمية اضافة الى موضوع الانتخابات النيابية المقبلة وكيفية العمل على تفعيل عمل مجلس بلدية طرابلس لتنفيذ مشاريع انمائية سريعة في المدينة تزيل عن كاهل المواطنين الحرمان المزمن الذين عانوا منه منذ امد طويل".


وقال ريفي: "تكلمنا سويا في الخطوط العريضة للتحالفات السياسية المقبلة ونحن على مسافة ليست طويلة من الانتخابات النيابة، واكدنا على تحالفنا ومسيرتنا الواحدة في هذا الاتجاه، وننتظر ما ستؤول اليه المشاورات والحوارات حول قانون الانتخاب، وقد استعرضنا كل الاحتمالات الممكنة، ان بقينا على القديم ام تم تحديثه".


وعن الوضع الحكومي، قال: "ان الحكومة تعاني التخبط يوما بعد يوم، وانا عندما قدمت استقالتي رأيت ان هذه الحكومة لم تعد تشبهني وخرجت لاقول انها حكومة مصالح، واشرف على كل شخص مشارك بهذه الحكومة ان يستقيل باسرع ما يمكن لتتحول الى حكومة تصريف اعمال فطاولة مجلس الوزراء تحولت الى طاولة محاصصة وصفقات وروائح كريهة واخشى على اعضائها ان تطمرهم النفايات. ورحمة بانفسهم وبالبلد ان يقدموا استقالاتهم ولنعد الى المربع الاول، وننتخب رئيسا للجمهورية بأسرع وقت ممكن، ولكن اريد ان اوجه التحية لرئيس الحكومة تمام سلام واقدر صبره".


اضاف: "اي حل غير انتخاب رئيس للجمهورية هو حل ترقيع، ولا احد يحدثنا عن موتمر تأسيسي ام سلة متكاملة التي نعتبرها غطاء او تسمية غير واضحة للموتمر التأسيسي، نحن لدينا دستور ولن نعلق العمل به سواء بشكل مباشر او غير مباشر. فالدستور يعني ان ننتخب رئيسا للجمهورية بشكل محدد دستوريا وان تشكل حكومة جديدة وان ننتخب مجلس نواب جديدا ويكفي اجتهادا واستقواء على بعضنا البعض".


بدوره، قال كرامي: "طرابلس عانت وتعاني الكثير من الاهمال ونأمل من التعاون بيننا وبين اللواء ريفي ان نستطيع ان نرفع عن هذه المدينة الغبن ونوصلها الى بر الامان".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم