موسكو: جاهزون لرفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة

14 أيلول 2016 | 19:04

المصدر: "نوفوستي"

  • المصدر: "نوفوستي"

(عن الانترنت).

أعلن نائب وزير المال الروسي مكسيم أوريشكين، أن رفع الاحتياطي الفدرالي الأميركي لأسعار الفائدة يفضي إلى تداعيات ليست خطيرة على الاقتصاد الروسي، و #روسيا مستعدة لمواجهة هذا الخطر.

وقال أوريشكينن، الأربعاء 14 أيلول، متحدثا في المؤتمر السنوي الثاني عشر لوكالة "فيتش" الدولية للتصنيف الائتماني، الذي يعقد في موسكو: "بالنسبة لروسيا، فإن رفع سعر الفائدة للاحتياطي الفدرالي الأميركي بالتأكيد خطر. ولكن، بالمقارنة مع معظم البلدان النامية في العالم، نحن مستعدون لهذا الخطر، وربما أفضل من الجميع. وذلك بسبب أن السياسية الاقتصادية الروسية خلال العامين الماضيين، كانت تهدف إلى تكييف الاقتصاد وجعله متماشيا مع الواقع الذي يمر به".

وتساءل أوريشكين: "ما هي البلدان النامية التي يجب أن تخشى، في الدرجة الأولى، من رفع أسعار فائدة الاحتياطي الفدرالي الأميركي؟ في الدرجة الأولى، يجب أن تخشى ذلك تلك الدول التي لديها عجز مرتفع في الحساب الجاري. وفي الدرجة الثانية، تلك الدول التي لديها مشكلات ومخاطر هجرة رؤوس الأموال، والتي مع ذلك تحافظ على أسعار فائدة المصارف منخفضة، وفي الدرجة الأولى الصين".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard