روسيا: انتهاك وقف إطلاق النار في سوريا 60 مرة... ونؤيد تمديد الهدنة

14 أيلول 2016 | 18:01

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

أعلن الجنرال فيكتور بوزنيخير من رئاسة اركان القوات الروسية في لقاء صحافي اليوم، ان بلاده تؤيد تمديد العمل بالهدنة في كل انحاء #سوريا مدة 48 ساعة.

وصرح بوزنيخير ان #روسيا "تؤيد تمديدا جديدا لوقف اطلاق النار في كل الاراضي السورية مدة 48 ساعة"، مضيفاً ان الفصائل المقاتلة السورية خرقت الهدنة 60 مرة في الساعات الـ48 الماضية، وفق ما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية.

ونقلت "انترفاكس" عن بوزنيخير قوله، إن وقف إطلاق النار في سوريا جرى انتهاكه 60 مرة على مدى الساعات الثماني والاربعين التي أعقبت بدء سريانه وإن معظم الانتهاكات ارتكبتها جماعة "أحرار الشام" المسلحة.

وفي هذا السياق، نقلت وكالة عن الجيش الروسي أنّ "الجيش السوري مستعدّ لانسحاب مرحليّ متزامن مع انسحاب المعارضة من طريق الكاستلو قرب #حلب، اعتباراً من التاسعة صباح غد".

لافروف وكيري

وفي موضوع الهدنة، قالت وزارة الخارجية الروسية إن روسيا دعت الولايات المتحدة اليوم، للوفاء بتعهدها بإبعاد مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة "تحت وصاية واشنطن" عن جبهة "فتح الشام" التي كانت تعرف باسم "جبهة النصرة" وغيرها من الجماعات.

وقالت الوزارة في بيان، إن هذا الطلب جاء على لسان وزير الخارجية الروسي سيرغي #لافروف خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي جون #كيري.

وتابعت الوزارة القول، إن لافروف وكيري بحثا أيضا مقاتلة جبهة "فتح الشام" وتنظيم #الدولة_الإسلامية بصورة مشتركة.

الجيش الروسي

وكان أعلن الجيش الروسي انه قصف مساء الثلثاء مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في شمال تدمر بوسط سوريا.
وصرح بوزنيخير ان "المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية مستمرة. بالامس قصف الطيران الروسي المنطقة الواقعة في شمال تدمر حيث كان مقاتلو التنظيم يحتشدون لمهاجمة المدينة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard