قزي متحدّثاً لـ"إرنا": حريص على علاقات انفتاح مع "حزب الله" و"أمل"

14 أيلول 2016 | 14:22

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(الأرشيف).

رأى وزير العمل #سجعان_قزي أن "خطر تعليق الدستور اليوم أکبر من الحرب العسكرية الدائرة في دول الجوار"، مشيرا الى أن "زوال هذا الخطر ووجود الدولة اللبنانية لا يكون الا بانتخاب رئيس للجمهورية".

وفي حديث الى وكالة "ارنا"، شدد على أن "أصول اللعبة الديموقراطية تقتضي النزول الي مجلس النواب وانتخاب رئيس للجمهورية"، مشيرا الى تأييده "التمديد للعماد جان قهوجي في قيادة الجيش لأن الجيش ينتج في مواجهة الارهابيين أكثر مما تنتج الحكومة".

وأكد قزي استقلاله وخروجه نهائيا من حزب #الكتائب، قائلا: "انا تحررت. أنا قائم بذاتي ومن لديه من هذا الجيل الصاعد الرأسمال النضالي الذي لدي فليواجهني".

ولفت الى "ضرورة إخراج العلاقة مع ايران من دائرة الصراع في المنطقة، أو النظر اليها من منظار العلاقات مع دول الخليج"، مشيرا الى أن "هناك دولة اسمها ايران يجب أن نتعامل معها بواقعية واستراتيجية وجيوسياسية"، مبديا حرصه على "حُسن العلاقة مع دولة #ايران وممثليها في لبنان، وكذلك حرصه على الاحتفاظ بعلاقات انفتاح وتعاون مع "حزب الله" وحركة "أمل". 

الضمان

وفي سياق منفصل، طلب قزي من المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي بواسطة مفوض الحكومة لدى الضمان، "اتخاذ كل الاجراءات الادارية والمهنية الآيلة الى اعطاء حق الافضلية للاشخاص اصحاب الحاجات الخاصة لدى وحدات الصندوق المركزية والاقليمية وتسهيل امورهم وتبسيط معاملاتهم وذلك وفقا للمواد 78 و79 و80 و81 من القانون 220 الصادر في 29 ايار العام 2000 المتعلق بحقوق الاشخاص المعوقين".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard