الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

السوبرستار افتتح مهرجانات طرابلس... وريفي لـ"النهار": سقطت الافتراءات عن مدينتنا

طرابلس- رولا حميد
السوبرستار افتتح مهرجانات طرابلس... وريفي لـ"النهار": سقطت الافتراءات عن مدينتنا
السوبرستار افتتح مهرجانات طرابلس... وريفي لـ"النهار": سقطت الافتراءات عن مدينتنا
A+ A-

"طرابلس افراحي وآهاتي"، "طرابلس اغلى من حياتي"، "طرابلس عمري وذكرياتي وحبي للجنون"، هكذا غرّد السوبرستار راغب علامة لمعشوقته طرابلس، وهام في سمائها ليحدث انقلابا في جمود الحياة ورتابتها، ويغزو قلوب الطرابلسيين في ليلة من اجمل الليالي في اول ايام عيد الاضحى، في حفلة أولى جرت في معرض رشيد كرامي الدولي، الذي فتح ابوابه على مصراعيه دافعا الناس للاستمتاع بارقاتعم، فتجرّعوا نسيان القساوة والاضطراب في كؤوس الفنّ المليء بالبهجات والحبور، التي أبعدتهم كل البعد عن واقعهم الاليم والازمات التي عاشوها، ليقدِّموها قربانا في ليلة عنوانها "طرابلس حياة".


السوبرستار علامة افتتح مهرجانات طرابلس الدولية بتقديم قال فيه: "يسعدني ان أكون في طرابلس في هذه السهرة التي تحمل عنوان "ثقافة الحياة وطرابلس حياة". وطرابلس بتلبقلها الحياة".
علامة شكر سليمة اديب ريفي، منظِّمة المهرجان، على جهودها وجهود كل القيمين الذين "يعملون على إرجاع الفرحة إلى قلوب الطرابلسيين، والذين يعملون في الحقل الانساني لرفع الظلم ومساعدة الناس"، كما قال .
شدا علامة كالبلبل جديده، وقديمه اجمل مقطوعات العشق، وسمفونيات الهيام، من "سهروني عيونك"، الى "يا ريت فيني خبيها"، و"سهروني"، و"عنجد بحبك عنجد"، و"شفتك اتلخبطت"، فالى "مبهزرش"، و"مش بالكلام"، و"لو قلك اني بحبك"، و"قلبي عشقها"، و"مغرم يا ليل"، و"انت الحب الكبير"، و"راغب بقربك".
بعد النشيد الوطني، عرض فيلم وثائقي قصير عن طرابلس الفيحاء من اخراج نادر موصللي يحمل تعريف "رسالة حياة".
ثم ترحيب من رئيسة "جمعية طرابلس حياة" المنظمة للمهرجان سليمة اديب ريفي، التي ارادت، وعلى طريقتها ان ترجع الفرحة إلى قلوب طرابلس، فتحول العيد معها إلى عيدين: الاضحى، وحفلة الليلة، باكورة مهرجانات طرابلس الدولية التي تتضمن ثلاث حفلات.
وتحدثت متوجهة إلى طرابلس بقولها: "يا امي طرابلس، انا واحدة من اولادك، هذه الامانة واجب علي أن أحملها. من حقك أن تفرحي من بعد كل عذابك وآلامك. من هنا، ولكل الكون، اجتمعنا هنا عند امنا طرابلس، جمعتنا بالعيد لنقول لك انك باقية، وشامخة، ورأسك مرفوع، واهلك كبار. زوارك اتوا من كل لبنان يشاركونك فرحة العيد، ونحن نفتخر بهم، وبحضورهم ومحبتهم لك. لا اعلم من سيرحب بمن. انتم اهل الدار".
وتوجهت إلى وزير السياحة بالقول: "طرابلس من اهم المدن السياحية في لبنان ستعود باذن الله عاصمة للسياحة بجهودك وجهود كل الذين يحبون طرابلس ولبنان".
وتوجهت إلى الإعلاميين بالقول: "اليوم دوركم لنقل صورة طرابلس الحقيقية، فقد كنتم في الماضي تنقلون اخبار الرصاص والقذائف وصور القتلى والجرحى. اليوم انتم شهود على صوت الحياة. صوت الموسيقى اليوم، هزم صوت الرصاص".
ثم أعلنت ريفي إطلاق المهرجان، بإطلاق البالونات على لون العلم اللبناني الابيض والاحمر والاخضر التي غطت سماء المدينة.
الوزير ريفي قال لـ"النهار" :ارتأينا ان افضل توقيت مناسب لاقامة المهرجان هو في اول ايام عيد الاضحى المبارك ليعيد الناس عيدين عيد الاضحى المبارك الذي ادعو ان يعيده الله على كل اللبنانيين، وهذا المهرجان الذي هو خطوة نحو اعادة الوجه الحقيقي للمدينة، ولاثبات ان كل الافتراءات السابقة اكاذيب، وتجنٍّ على المدينة. طرابلس هي مدينة للعيش المشترك، ومدينة للتسامح وقبول الآخر، ومدينة للحياة. انا لست متشائما بطبعي، واليوم اشكر الجيش اللبناني، والقوى الامنية على جهوزيتها، ورعايتها للوضع الامني. بالمقابل اقول حقا إن الوضع الاقتصادي صعب،والوضع السياسي صعب اكثر، انما ارادتنا لنعيش تحت كنف دولة لبنانية ارادة مصممة ومصرة وان شاء الله ننجح ونتوفق".
يذكر ان المهرجان الذي يقام برعاية وزير السياحة ميشال فرعون، حضره حشد من الفاعليات المحلية والوطنية، في مقدمهم الرئيس السابق ميشال سليمان، والنواب احمد كرامي، وفادي كرم، وانطوان زهرا، وبدر ونوس، والوزيرتان السابقتان نائلة معوض، وليلى الصلح، والسيدة منى الهراوي، والمطرانان جورج ابو جوده وادوار ضاهر، ورئيس اتحاد بلديات الفيحاء، رئيس بلدية طرابلس احمد قمر الدين، ورئيس مجلس ادارة معرض رشيد كرامي الدولي حسام قبيطر، وحشد شعبي غفير.
مع العلم أن فارس الغناء العربي عاصي الحلاني سيحيي غدا الأربعاء الحفلة الثانية من المهرجان، والجمعة يحيي القيصر كاظم الساهر الحفلة الثالثة الختامية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم