الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اتفاق السلام جارٍ... بدء تسريح المقاتلين القاصرين في صفوف "فارك"

المصدر: (أ ف ب)
اتفاق السلام جارٍ... بدء تسريح المقاتلين القاصرين في صفوف "فارك"
اتفاق السلام جارٍ... بدء تسريح المقاتلين القاصرين في صفوف "فارك"
A+ A-

غادر 13 قاصرا السبت معسكرات "القوات الثورية المسلحة الكولومبية" ( #فارك) مدشنين عملية تسريح الاطفال والمراهقين المشاركين في حركة التمرد الماركسية بموجب اتفاق السلام الذي ابرم مع الحكومة الكولومبية.


واعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر انها استقبلت صباح السبت مجموعة اولى من ثمانية اطفال. واكدت في بيان بعد ذلك، ان "بعثة من اللجنة ومندوبين اثنين عن منظمات اجتماعية استقبلوا بعد ظهر السبت مجموعة ثانية من خمسة قاصرين"، من دون ان توضح المكان.


وتوصلت الحكومة الكولومبية بقيادة الرئيس مانويل سانتوس وحركة التمرد الى اتفاق سلام في 24 آب لانهاء نزاع مستمر منذ اكثر من نصف قرن. وسيعرض هذا الاتفاق للتصويت عليه في استفتاء في الثاني من تشرين الاول.


واعلنت الحكومة الكولومبية وحركة التمرد الثلاثاء الماضي انهما اتفقتا على طرق تسريح القاصرين الذين يقاتلون في صفوف المتمردين في اطار اتفاق السلام هذا. وبموجب تفاهم تم التوصل اليه في 15 ايار، يفترض ان يبدأ تسريح هؤلاء القاصرين السبت.


وستجري اللجنة الدولية للصليب الاحمر تقييما لاوضاعهم الصحية الجسدية والنفسية وتتحقق من هوياتهم لابلاغ عائلاتهم.
وبعد ذلك سيتم تسليمهم الى فريق من صندوق الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) لاجراء تقييم ثان. وبعد هذه المرحلة الثانية، سيتم اشراكهم في نشاطات لاعادة دمجهم اجتماعيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم