مغني الراب التونسي "ولد الكانز" الى الحرية

2 تموز 2013 | 15:28

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

(الانترنت)

اعلن محامي مغني الراب التونسي علاء اليعقوبي الملقب بـ "ولد الكانز" ان موكله سيغادر السجن الثلثاء بعد ادانته في الاستئناف بالسجن ستة اشهر مع وقف التنفيذ بدلا من الحكم بالسجن سنتين نافذتين بسبب اصداره اغنية سب فيها الشرطة.

وقال المحامي غازي مرابط بعد اطلاعه على قرار محكمة الاستئناف في العاصمة تونس "انه انتصار للحرية والديموقراطية ولولد الكانز الذي لم يفعل سوى أداء عمل فني". واثار الاعلان عن الحكم موجة من الفرح بين العشرات من اقرباء واصدقاء المغني المتواجدين امام المحكمة، وسط صيحات "الحرية لولد الكانز".

واعتقل المغني البالغ من العمر 25 عاما في 12 حزيران في سجن في ضاحية تونس ثم حكم عليه بالسجن بسبب اغنيته بعنوان "البوليسية كلاب" التي اثارت غضب رجال الشرطة. ووجهت اليه النيابة العامة خصوصا تهمة "المؤامرة الواقعة للتعدي على الموظفين بالعنف" و"المشاركة في عصيان" و"هضم جانب موظف عمومي" و"التجاهر عمدا بفحش" و"الاعتداء علنا على الاخلاق الحميدة والاداب العامة".

ويقول "ولد الكانز" في احدى مقاطع الاغنية "تعتقلوننا من اجل المخدرات وانتم من تدخلونها وتبيعونها ثم تحملوننا الى السجن، يا بوليسية يا كلاب". واضاف "استعملت في الاغنية نفس العبارات التي تستعملها الشرطة عند التخاطب مع الناس خاطبتهم بنوع من الفن العنيف وباللغة التي يتكلمون بها معنا"، داعيا "الشرطة الى احترام المواطنين حتى يحترموها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard