فنانون ومثقفون مصريون يدعون لمقاطعة مراكز ثقافية منعت عرض أعمال فنية تنتقد تيارات الاسلام السياسي

5 كانون الثاني 2013 | 17:30

دعت "جبهة الابداع المصري" اعضاءها الى مقاطعة مراكز ثقافية منعت عرض أعمال فنية تنتقد "جماعة الاخوان المسلمين" الحاكمة وممارساتها السياسية.
وجاء في بيان الجبهة التي شكلها مخرجون وسينمائيون وتشكيليون وكتاب ومثقفون بارزون ان مدير مركز "ساقية الصاوي" الثقافي في القاهرة "منع عرض اكثر من 90 في المائة من اللوحات المشاركة" في معرض "حصاد الكاريكاتور"، و"قام بالقاء اللوحات الانتقادية لـ "الاخوان المسلمين" على الارض في اهانة لمبدعيها".
ووصفت الجبهة هذا التصرف بانه "خطير جدا"، منددة بقيام مدير المركز "بدور رقيب مانع في مؤسسة ثقافية"، ومتهمة اياه بـ "مغازلته الواضحة لجماعة الاخوان المسلمين".
ودعت الجبهة اعضاءها في قطاع الفنون التشكيلية بالتنسيق مع الفنانين اصحاب اللوحات موضوع النزاع، الى مجابهة هذا الحجب للراي "باقامة معرض مواز لعرض اللوحات على الجمهور".
ودعت الجبهة كل اعضائها وكل المؤيدين لها الى وقفة احتجاجية يوم الثلثاء المقبل أمام "ساقية الصاوي" تعبيرا عن "موقفنا ضد ممارسات الساقية ومن يديرها، تحت شعار "معا ضد محاكم تفتيش الجماعة ومريديها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard