الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ترامب... بوتين أفضل من أوباما

المصدر: "رويترز"
ترامب... بوتين أفضل من أوباما
ترامب... بوتين أفضل من أوباما
A+ A-

علن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد #ترامب أن الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين أفضل من الرئيس الأميركي باراك #أوباما وذلك خلال لقاء تلفزيوني أكد فيه أنه الأكثر تأهيلا لإعادة تأكيد الريادة العالمية للولايات المتحدة.
ورأى ترامب خلال في اللقاء التلفزيوني -الذي ظهر فيه هو ومنافسته الديموقراطية هيلاري #كلينتون الواحد تلو الآخر- أن أن سياسات أوباما وكلينتون التي عملت وزيرة الخارجية في ولاية أوباما الأولى أعاقت الجنرالات الأمريكيين.
وقال ترامب في منتدى "القائد الأعلى" الذي استضافته شبكة إن.بي.سي في #نيويورك بحضور عسكريين سابقين "أعتقد أنه تحت قيادة باراك أوباما وهيلاري كلينتون تحول العسكريون إلى ركام."
وهذه هي المرة الأولى التي يتبارى فيها ترامب وكلينتون على نفس المنصة منذ قبولهما ترشيح الحزبين الجمهوري والديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من  تشرين الثاني.
وقال ترامب عن الرئيس #الروسي "إذا كان يقول أشياء عظيمة عني فإنني أقول أشياء عظيمة عنه. وأضاف "إنه زعيم أفضل إلى حد بعيد من رئيسنا."
كان ترامب وصف أوباما في خطابات ألقاها قبل عدة أسابيع بأنه "مؤسس تنظيم الدولة الإسلامية." وقوبل التصريح بانتقادات واسعة مما دفع ترامب إلى اتخاذ نهج أكثر تحفظا في حملته الانتخابية.
أما كلينتون فقد واجهت الكثير من الأسئلة عن تعاملها مع المعلومات السرية عندما كانت تستخدم بريدا إلكترونيا خاصا خلال عملها وزيرة الخارجية. وكان مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي وصفها بأنها "مهملة للغاية" في تعاملها مع مواد حساسة لكنه لم يوص بتوجيه اتهامات لها.
وقالت كلينتون "فعلت ما كان يتعين علي تماما أن أفعله وآخذ الأمر بجدية شديد ودائما ما كنت أفعل ذلك وسأفعل ذلك دائما."

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم