الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

موجه الحر في اسبانيا قد تغير توقيت بعض المباريات

موجه الحر في اسبانيا قد تغير توقيت بعض المباريات
موجه الحر في اسبانيا قد تغير توقيت بعض المباريات
A+ A-

كشف رئيس الرابطة الاسبانية لكرة القدم خافيير تيباس اليوم الاربعاء عن امكانية تغيير توقيت انطلاقة بعض مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني في نهاية الاسبوع الحالي بسبب موجة الحر القوية التي تضرب البلاد، وذلك بحسب الحكام الذين تلقوا تعليمات بمنح فرصة للاعبين بشرب المياه طيلة المباريات.
وقال تيباس في تصريح للراديو الاسباني "كادينا كوب" ليلة الثلثاء الاربعاء: "تحت 36، 37، 38، 39 درجة مئوية، لا يمكننا لعب كرة القدم. في هذه الحالة، سنغير التوقيت".
فعلى سبيل المثال، اتلتيكو مدريد يتعين عليه مواجهة مضيفه سلتا فيغو منتصف يوم السبت (00ر13 بالتوقيت المحلي، 00ر11 بتوقيت غرينيتِش)، فيما يستقبل ريال مدريد ضيفه اوساسونا بعد ظهر السبت (00ر16 بالتوقيت المحلي، 00ر14 ت غ). وبرشلونة من جهته، يستضيف الافيش في تمام الساعة 30ر20 بالتوقيت المحلي اي 30ر18 بتوقيت غرينتش.
واكد تيباس ان موجة الحر هذه تشغل بال الهيئات الكروية الاسبانية منذ بداية الموسم الجديد في اب الماضي.
وذكر رئيس الرابطة ان "موجة الحر هذه كانت خلال المرحلتين السابقتين، حيث كان الطقس حارا ايضا. ريال مدريد بلعب مباراته ضد سلتا فيغو (2-1) وسط 32 درجة مئوية" رغم انها كانت مبرمجة في تمام الساعة 15ر20 بالتوقيت المحلي.
واوضح تيباس انه تم على الاقل تحسيس الحكام الاسبان بهذه المسألة، وقال: "تحدثنا الى اللجنة الفنية للتحكيم من اجل تمكين اللاعبين من شرب المياه بهدوء والقيام بذلك طيلة المباراة".
وبحسب وكالة الارصاد الجوية الاسبانية، تشهد اسبانيا منذ العديد من الايام موجة حر "تاريخية" وغير مسبوقة في شهر ايلول منذ بداية نشرات الوكالة عام 1975.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم