كيم يريد تعزيز ترسانته النووية

6 أيلول 2016 | 10:55

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

دعا الزعيم الكوري الشمالي #كيم_جونغ_أون الجيش إلى مواصلة تطوير ترسانة بلاده النووية معتبرا تجاربه الصاروخية البالستية الاخيرة "مثالية"، فيما يستعد مجلس الامن الدولي للاجتماع اليوم لبحثها.

أطلقت بيونغ يانغ الاثنين ثلاثة صواريخ بالستية متوسطة المدى قبالة سواحلها الشرقية باشراف قائدها الاعلى.
واشرف كيم جونغ اون على هذه التجارب التي نفذتها وحدات مدفعية "مكلفة ضرب قواعد قوى المعتدي الاميركي الامبريالي في مسرح عمليات المحيط الهادئ في حالات الطوارئ"، على ما نقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.
اضافت ان "قدرات هذه الوحدات على خوض معركة فعلية واداءها القتالي اعتبرت مثالية".

كما شدد كيم "على ضرورة مواصلة مسار هذه الإنجازات العجائبية من خلال تعزيز القوة النووية، خطوة بخطوة، خلال هذا العام التاريخي".
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان ان بيونغ يانغ، اطلقت "صواريخ رودونغ التي يبلغ مداها الف كلم، من دون ابلاغ اليابان"، مشيرا الى انها سقطت في بحر اليابان الذي يسمى البحر الشرقي.

ووفق طوكيو حلقت الصواريخ لمسافة الف كلم قبل ان تسقط داخل منطقتها الاقتصادية الحصرية.
وهذه الصواريخ نسخة معدلة عن صواريخ سكاد يبلغ اقصى مداها 1300 كلم ما يجيز لها ان تطال اراضي اليابان برمتها تقريبا.
اجرت #كوريا_الشمالية هذه التجارب في اثناء انعقاد قمة مجموعة العشرين في #الصين، وسرعان ما دانتها اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

تمنع قرارات مجلس الامن الدولي كوريا الشمالية من التزود بأي برنامج نووي او بالستي، لكن رغم العقوبات القاسية جدا المفروضة عليها لم تبد اي ارادة للتخلي عن هذا البرنامج.

ومن المقرر ان يجتمع مجلس الامن الدولي اعتبارا من الساعة 11,30 (15,30 ت غ) بطلب من الولايات المتحدة واليابان لبحث الردود الممكنة.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية جون كيربي ان "التزامنا بالدفاع عن حلفائنا ضد هذه التهديدات لا يتزعزع"، منددا "بعمليات اطلاق الصواريخ التي اصبحت تتكرر كثيرا في الاشهر الاخيرة".

لكن بيونغ يانغ ترفض التراجع.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard