الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

عباس يوافق على اجراء محادثات مع نتنياهو في موسكو

المصدر: الوكالات
رام الله- محمد هواش
A+ A-

نقلت وكالة "أنترفاكس" الروسية المستقلة للأنباء عن مسؤول في السفارة الفلسطينية في موسكو أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وافق على إجراء محادثات مباشرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في روسيا.


وقال مكتب نتنياهو في وقت سابق إن رئيس الوزراء يدرس عرضاً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاستضافة المحادثات.
وأضاف أن رئيس الوزراء أوضح خلال اجتماع مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف "موقف إسرائيل القائم على استعداده الدائم للقاء (عباس) دون شروط مسبقة، لذا فهو يبحث في اقتراح الرئيس الروسي وموعد اجتماع محتمل".
وكانت الجولة الأخيرة من محادثات السلام الإسرائيلية - الفلسطينية انهارت عام 2014.


مقتل فلسطيني
من جهة أخرى، قتل الجيش الاسرائيلي الفلسطيني مصطفى نمر قرب مخيم شعفاط شرق القدس المحتلة، مدعياً ان الجنود اطلقوا النار على سيارة يقودها فلسطيني حاولت دهس جنود في المخيم .
وقالت مصادر فلسطينية إن "نمر استشهد وأصيب زميل له نتيجة اطلاق جنود الجيش الاسرائيلي النار عليهما في سيارتهما في ضاحية رأس خميس المتاخمة لمخيم شعفاط ".
وكانت قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة دهمت المخيم وضاحية رأس خميس المجاورة وشوارع في المخيم، وتصدى لها الشبان بالحجار والزجاجات الفارغة قبل انسحابها.
وبثت الاذاعة الاسرائيلية رواية جاء فيها أن "قوة من الشرطة وحرس الحدود الاسرائيليين احبطت محاولة دهس في مخيم شعفاط شمال القدس. واضافت أن "سيارة وفي داخلها فلسطينيان حاولت دهس أفراد هذه القوة دون ان يصاب أي منهم باذى فاطلقوا النار على السيارة مما أدى الى مقتل احدهما واصابة الاخر بجروح بين طفيفة ومتوسطة نقل على اثرها الى مستشفى هداسا لتلقي العلاج الطبي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم