الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"التيار الوطني الحر" خارج نادي الحكمة

"التيار الوطني الحر" خارج نادي الحكمة
"التيار الوطني الحر" خارج نادي الحكمة
A+ A-

علمت "النهار" من مصادر موثوقة ان رئيس مجلس الامناء في نادي الحكمة بيروت، القيادي في "التيار الوطني الحر" والمرشح للانتخابات النيابية زياد عبس ورجل الأعمال المقرب من رئيس "تكتل الإصلاح والتغيير" العماد ميشال عون وديع العبسي قررا الخروج نهائياً من نادي الحكمة بيروت بعد رفض الاقتراح المسائي الذي تقدم به عبس في الاجتماع الذي عقد مساء الجمعة في مقر النادي واستمر إلى ما بعد منتصف الليل.
وفي التفاصيل التي كشفها عبس لـ"النهار" أنه ابلغ اللجنة الإدارية في الاجتماع الليلي موافقته على الاستقالة من منصبه مقابل عدم وضع شعار إذاعة "لبنان الحر" التابعة لحزب القوات اللبنانية على قمصان الفريق، كما اشترط حزب القوات، مع الاحتفاظ بعضويته في المجلس وفتح الباب امام من يرغب بدخوله من دون شرط او قيد على ان يبقى المجلس قائم من دون رئيس، كما اقترح وضع شعار جمعية "كاريتاس" على قمصان الفريق، لكن العرض رفضته القوات كما أكد عبس الذي غادر الاجتماع معترضاً على مواقف منسق حزب القوات اللبنانية في بيروت والمرشح للانتخابات النيابية المهندس عماد واكيم.
بدوره شدد واكيم على استعداد الحزب لتغطية كافة النفقات المالية المترتبة على انسحاب عبس وعبسي من النادي مع تأكيده على وضع شعار إذاعة "لبنان الحر" على قمصان فريق الحكمة كما تم الاتفاق منذ البداية مع العبسي "الذي لم يبلغنا رسمياً اعتراضه على الأمر بل عبر وسائل الاعلام". كما اكد أن تعديلات على البروتوكول الذي سيوقع بين النادي وبينه كممثل للقوات وللشركات التي وافقت على تقديم الرعاية تقتصر على طريقة دفع المبالغ المالية بطلب من اللجنة الإدارية. واستغرب كلام رجل الاعمال العبسي الى مدرب فريق كرة السلة فؤاد ابو شقرا في اتصال ليلي "يا نحنا يا هني".
ومن المرجح ان يعقد الثنائي عبس وعبسي مؤتمراً صحافياً في الساعات القليلة المقبلة للكشف عن ملابسات ما جرى في نادي الحكمة واعلان موقفم نهائي منها.


من جهته، أوضح ممول نادي الحكمة الرياضي وديع العبسي أن "من أول يوم دخلت فيه نادي الحكمة طالبت بفصل السياسة عن الرياضية"، مشيراً الى أن " الرئيس ايلي مشتنف كان بحاجة للدعم، وأمّنا رصيد الميزانية عن طريق شركات (...) قلت لمشنتف ان الميزانية تم تأمينها ولا داعي للتفواض مع القوات، الا أنه استمر في التشاورات وقدم التزامات دون معرفتي بوضع رمز "لبنان الحرّ" على أرض الملعب وهذا أمر رفضته، وانا قلت اما السياسة اما أنا. وتفاجئت في اليوم الثاني بعرض القوات اللبنانية بتمويل نادي الحكمة".


وأضاف: "يريدون النادي منصة سياسة من أجل الانتخابات النيابية المقبلة، (...) وافساحا للمجال وكي يستمر النادي والفريق قررنا ان ننسحب أنا وزياد عبس من تمويل النادي على أمل ان تقوم القوات اللبنانية بتغطية المصاريف كاملة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم