الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مهرجانات بكاسين تضاهي مهرجانات لبنان ضخامة... وسهرة وائل كفوري من الخيال!

المصدر: "النهار"
جزين – رلى خالد
مهرجانات بكاسين تضاهي مهرجانات لبنان ضخامة... وسهرة وائل كفوري من الخيال!
مهرجانات بكاسين تضاهي مهرجانات لبنان ضخامة... وسهرة وائل كفوري من الخيال!
A+ A-

ليس بغريب على بكاسين أجمل بلدات قضاء #جزين، أن تنظم مهرجانات تضاهي أهمّ المهرجانات التي أقيمت على مختلف الأراضي اللبنانية هذا الصيف، بدءاً ببيت الدين مروراً ببعلبك والقبيات وجونيه وصولا الى الأرز، لجهة الحضور والتنظيم العالي ونوعية العروض. إنها البلدة المميزة بمحبة أهلها الذين يأتون من كلّ أصقاع الأرض ويجتمعون في أيلول للاحتفال بعيد شفيعة البلدة أولى الشهيدات القديسة تقلا.


وهذه السنة، اجتمعت جهود ثلاثة، ولأنّ المناسبة تستحق، فهي الذكرى الخامسة والخمسون على انطلاق مهرجانات بكاسين، لذلك عمل شباب البلدة وشاباتها، بالتعاون مع بلدية بكاسين ورعيّة مار تقلا على إطلاق المهرجان باكراً في حفل أحياه الفنان #وائل_كفوري الذي ضخّ في الأجواء جرعة مفرطة من الأحاسيس الجميلة التي رفعت الحضور وجعلتهم يحلّقون عالياً على أجنحة خفيّة من الرومانسية والحب في سماء بكاسين التي تزيّنت بأبهى الألوان. على أن يستكمل المهرجان في 23 و 24 و25 من الشهر الجاري في عيد القديسة تقلا بعروض منوعة ونشاطات مميزة.


تقدم الحضور في المهرجان الذي أقيم في باحة كنيسة القديسة تقلا، التي ثُبت فيها مسرح ضخم اتسع لـ 1801 مشاهد، ممثلة وزير الاتصالات بطرس حرب أمل أبو ريحان، وممثل وزير السياحة ميشال فرعون إيلي خوري، فضلا عن نائبي جزين زياد أسود وأمل أبو زيد وحشد من الشخصيات.


استهل اللقاء بكلمة لرئيس البلدية حبيب فارس الذي توجّه بالشكر لكل من رعى هذا المهرجان مادياً ومعنوياً، ولجهود أبناء البلدة وشبابها وبشكل خاص لـ"فادي عوّاد الذي سقط من علو أربعة أمتار وهو يحاول تثبيت الزينة في شوارع بكاسين، فأصيب بكسور ممّا استدعى إجراء عملية جراحة له"، متمنياً له الشفاء العاجل.


أمّا الإعلامية ريما نجيم التي حضرت لتقديم الفنان المميز وائل كفوري، فقالت "هون السماء قريبة في بكاسين وبحضور القديسة تقلا وفي عيدها. مهرجانات بكاسين من أهم المهرجانات التي حصلت في المناطق اللبنانية، لأن بكاسين تستحق وأهلها أيضا يستحقون كلّ النجاح في هذا المكان المحروس والمقاوم".


وعن كفوري، قالت: "صدح صوته للمرة الأولى من الكنيسة ليصبح لاحقا النجم اللبناني الإستثنائي بصوته وحضوره وإحساسه المرهف، والأهم من كلّ ذلك أن جمهوره غفير وكبير يسبقه الى كلّ حفل، فهو يشبهه بالحب والفرح والإخلاص، وهذه الليلة ستكون جنوبية الهوى مع الفنان وائل كفوري الذي أراد أن يختتم مهرجاناته الصيفية في هذه البلدة المميزة بكاسين".


ومن أغنية "تعلا وتتعمّر يا دار" للشحرورة #صباح، إنطلق كفوري الى موّال لبكاسين، فأغنية "معقول تشتي بآب" و"الغرام المستحيل" و"مين حبيبي أنا" و"قمري بتضلي قمري" و "غلطة عمر" و"بدي حبك أكثر بعد "، وكرّت السبحة ليحلّق الجمهور عالياً مع هذا الصوت الإستثنائي والإحساس المرهف الذي ميّز أداءه نحو ساعتين في مجموعة من الأغنيات اللبنانية التي تميّز بها، وكان تفاعل الجمهور استثنائياً رقصاً وصراخا وتصفيقاً، حتى أنه قاطعه مراراً ليكمل مقاطع الأغنيات عنه، ليشكل حفل كفوري في مهرجانات بكاسين قطعة من الخيال!


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم