المعرض الأول من نوعه في إهدن... هذا برنامج مهرجان التفاح 2016

4 أيلول 2016 | 14:06

المصدر: "النهار"

تحيي حركة شباب #زغرتا الزاوية مهرجان التفاح في #إهدن في ١٠ أيلول، ويستمر يومين بهدف تشجيع استهلاك التفاح والمنتوجات الزراعية الاهدنية وخلق فرص لتصريفها على الصعيد الوطني والعالمي من خلال التصدير.

ويُقسم المعرض قسمين: قسم المنتوجات الزراعية التي ستباع بالصناديق بالجملة مباشرة من المزارعين الى المستهلك، والقسم الثاني يحوي المنتوجات المصنعة من التفاح كالمربيات وقوالب الكاتو والأبلباي وعصير التفاح والخل ونبيذ التفاح وغيره. وستقوم الحركة بتدريب السيدات على صنع المنتوجات على يد خبراء في هذا المجال، بعرض وبيع منتوجاتهن في المعرض.

كما سيضم المهرجان حفلات موسيقية مسائية مجانية يحييها جورج وديع الصافي، ماريا الدويهي يمين وبشير العاقوري، إلى قسم ترفيهي وألعاب للأطفال في الساحة.

وفي المناسبة، دعت الحركة السيدات والمؤسسات الزغرتاوية المصنّعة لمنتوجات التفاح كالمربيات والحلويات والكاتو والأبل باي والكريب إلى عصير، خل ونبيذ التفاح، لعرض منتوجاتهن في المعرض مدة ثلاثة أيام وذلك سيفتح بابا جديدا لتسويقها وتصريف الإنتاج الزراعي المحلي.

والمعرض هو الاول من نوعه في اهدن منذ سبعينات القرن الماضي، حيث كان اقيم انذاك وضمن مهرجانات اهدن السياحية معرض للانتاج الزراعي المحلي في محلة حمينا، وافتتحه الرئيس الراحل سليمان فرنجيه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard