الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ميقاتي: مبادرات الخارج لن تكون بديلاً من التوافق بين اللبنانيين

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
ميقاتي: مبادرات الخارج لن تكون بديلاً من التوافق بين اللبنانيين
ميقاتي: مبادرات الخارج لن تكون بديلاً من التوافق بين اللبنانيين
A+ A-

اكد الرئيس نجيب #ميقاتي ان "مبادرات الحلول العربية والخارجية المطروحة، على أهميتها، لن تكون بديلا من التوافق بيننا نحن اللبنانيين، فلا خيار الارتهان والتبعية للخارج مفيد، ولا نهج العناد والمكابرة في الداخل مجد، ولا بديل من قيام تعاون حقيقي أساسه الثقة، لإدارة شؤون الوطن ومعالجة الأزمات التي يتخبط بها".


وقال في خلال رعايته حفل التخرج الذي أقامته جامعة بيروت العربية لطلاب فرعها في طرابلس: "لست في هذا المقام لأتحدث عن السياسة اللبنانية وتفاصيلها، لكن من الصعب تجاوز ما صدر من قرار اتهامي بتفجير مسجدي التقوى والسلام في قلب مدينتي #طرابلس. ونحن، كما كنا دائما، لا نتدخل في عمل القضاء لكننا نعول عليه لاحقاق الحق ومحاسبة كل الضالعين في الجريمة، فعشرات الشهداء ومئات الجرحى أمانة في اعناقنا، ومن واجب السلطة القضائية ومسؤوليتها الوطنية والاخلاقية كشف المرتكبين ومحاكمتهم لأنهم من أسوأ الناس لأي فئة انتموا لانهم استهدفوا المؤمنين في بيوت الله الآمنة. طرابلس حمت كل لبنان من الفتنة يوم التفجير وعلى القضاء أن ينصفها وينصف شهداءها".


وتابع: "لتكن رسالتنا الى بعضنا البعض أولا، والى الآخرين ثانيا، ألا نستسلم أو نقبل بالأمر الواقع القاتم الماثل امامنا على امتداد العالم العربي. فعلى رغم الصورة الضبابية، يلوح أمل في الأفق. لننتصر على ذواتنا ونجعل من قلقنا على الغد حافزا ينفخ فينا روح العزم والتصميم. لنشجع بعضنا بعضا على فتح قلوبنا وأفكارنا ونوحدها، لأن في الاتحاد قوة، بما يمكننا من تحقيق نتائج كثيرة تتجاوز ما يمكن أن نحققه منفردين. نصيحتي لكم أخيرا لا تخافوا المستقبل فما فالمستقبل الا عملكم اليوم وعمل اليوم يجب ان يكون دائما رضى الله ورضى الوالدين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم