الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

نضال طعمة: أطياف طرابلس حريصة على أن ينال المجرم عقابه

المصدر: عكار- "النهار"
نضال طعمة: أطياف طرابلس حريصة على أن ينال المجرم عقابه
نضال طعمة: أطياف طرابلس حريصة على أن ينال المجرم عقابه
A+ A-

اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب #نضال_طعمة أن "أهمية القرار الظني الصادر في قضية تفجيري التقوى والسلام في طرابلس، تكمن في أنه أعطى إشارة حقيقية بإمكان إحقاق العدالة مع تأكيد كل أطياف طرابلس حرصها على أن ينال المجرم عقابه من دون ثقافة الانتقام العشوائي وألا يسمح مهما كانت الظروف، لأي كان بالوصول إلى ما فشل به المجرمون ألا وهو نسف هوية طرابلس الحضارية والمنفتحة".


وقال، في تصريح: "هذه المدينة ستبقى بهمة كل الشرفاء مدينة التقوى والسلام، مدينة العلم والعلماء، ومدينة العيش المشترك، فكل طرابلسي مهما اختلف انتماؤه، سيبقى يشعر بأن هذه المدينة هي حاضنة حقيقية له، وفق المعايير الوطنية الأصيلة، التي طبعت أهل #طرابلس، والتي نراها فيهم اليوم منتصرة على كل حالات التشوه التي فرضتها ظروف من هنا، واستفزازات من هناك. على أمل أن ينجح أبناء طرابلس في استكمال مسيرة المحافظة على استقرارها، نأمل أن تعم العدوى الإيجابية في كل أصقاع الوطن".


أضاف: "على شاكلة الاستقرار الطرابلسي اليوم، الذي ما كان ليكون لولا مرجعية القانون، وبروز ناصية العدالة. هكذا نرنو إلى مستقبل هذا البلد، بتكريس مرجعية المؤسسات الدستورية التي يتمتع البعض بتعطيلها، ويمعنون في تخريبها، ويوهمون الناس أنهم بذلك يسعون لاستقرار البلد. قدرنا استعادة الشرعية المسلوبة لتتحقق العدالة الحقيقية بوقوفنا جميعا أمامها متساوين. وأي كان ذاك القادر على صون مؤسسات الدولة، وضمان عدم التفريق بين اللبنانيين، وعدم استقواء طرف على آخر، وفق المعايير المحلية الصافية، فليأت رئيسا للجمهورية، وليكن رئيسا لكل اللبنانيين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم