الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

شانون اختتم زيارته بتفقد مخيم للاجئين ومنحة بقيمة 20 مليون دولار

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
شانون اختتم زيارته بتفقد مخيم للاجئين ومنحة بقيمة 20 مليون دولار
شانون اختتم زيارته بتفقد مخيم للاجئين ومنحة بقيمة 20 مليون دولار
A+ A-

أنهى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية توماس #شانون، اليوم، زيارته التي استغرقت يومين الى لبنان، التقى خلالها مجموعة من ممثلي المؤسسات الحكومية والهيئات البلدية في لبنان للتعرف عن قرب على الشعب اللبناني، ورئيس مجلس النواب نبيه #بري، ووزير الخارجية جبران #باسيل، وقائد الجيش العماد جان #قهوجي، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، والمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ.


كما قام شانون ايضا بزيارة المتحف الوطني في بيروت برفقة وزير الثقافة روني عريجي. والتقى مجموعة من النواب في البرلمان اللبناني من الذين زاروا الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام.


واليوم، زار شانون سهل البقاع، حيث ناقش مع مسؤولي البلديات التحديات التي تواجه المجتمعات المحلية المضيفة للاجئين السوريين، وأكد التزام حكومة الولايات المتحدة الثابت بمواصلة دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة. كما أعلن، في هذا الصدد، عن "منحة بقيمة 20 مليون دولار أميركي لدعم اليونيسيف في أنشطتها لمنع التسرب المدرسي للأعوام الاكاديمية 2016-2018. هذا الاستثمار المبدئي من الحكومة الأميركية يضمن الدعم الكافي لسبعة عشر الف طفل على الأقل من الذين يواجهون خطر التأخير في دروسهم المدرسية ودفعهم للنجاح".


إلى ذلك، جال شانون على مشاريع المساعدات الاميركية في البقاع، بما في ذلك إعادة تأهيل خزان المياه من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والذي يوفر المياه الصالحة للشرب لأكثر من ثمانية آلاف من المقيمين اللبنانيين واللاجئين السوريين في ابلح.


كما زار مخيما يقيم فيه 200 لاجئ سوري، حيث يتم توفير الكثير من الخدمات لتلبية الحماية والمأوى والاحتياجات الأساسية بدعم من الحكومة الأميركية، وشارك مع مجموعة من المتطوعين في مركز المخيم الاجتماعي من الذين يأتون من مجتمعات اللاجئين ويعملون كحلقة وصل بينهم وبين الوكالات الإنسانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم