"هرمين" تصل قريبا... فلوريدا تستعد للاعصار

1 أيلول 2016 | 17:50

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

يتوقع ان تتحول العاصفة الاستوائية "هرمين" اعصارا مع وصولها الى #فلوريدا الخميس او الجمعة، وفقا لما اعلن المركز الاميركي لمراقبة الاعاصير. وقال في نشرته للساعة 12,00 ت.غ ان "هرمين تزداد قوة"، و"يتوقع ان تتحول اعصارا مع وصولها الى سواحل" هذه الولاية في جنوب شرق الولايات المتحدة مساء الخميس او صباح الجمعة.

وازدادت قوة رياح العاصفة لتبلغ 100 كيلومتر في الساعة، واحيانا اكثر من ذلك. وتتحول العاصفة اعصارا، اذا وصلت قوة رياحها الى 119 كيلومترا في الساعة، وفقا لمقياس الاعاصير "سفير-سيمبسون".

وحُدِّد موقع العاصفة حاليا على بعد 310 كيلومترا جنوب غرب ابالاشيكولا، و380 كيلومترا جنوب غرب تامبا. وهي تتحرك في اتجاه الشمال الشرقي بسرعة 19 كيلومترا في الساعة. وقال حاكم فلوريدا ريك سكوت الاربعاء: "نحن على اتصال دائم بالسكان محليا، وعلى استعداد للتعامل معها، خصوصا اننا نتوقع ان تتحول هذه العاصفة اعصارا قبل ان تصل الى اليابسة".

وتم توسيع حالة الطوارىء المعلنة في هذه الولاية الى 51 منطقة، وفقا لاجهزة الحاكم. وحذر المركز الاميركي من اخطار حصول فيضانات في الـ36 ساعة المقبلة على الساحل الشمالي الغربي لفلوريدا، بين ارابيكا وانديان باس. ويمكن ان يصل ارتفاع منسوب المياه الى اكثر من مترين قرب نهر شاساهويتزكا.

كذلك، يحتمل ان تصل كميات الامطار الجمعة حتى 25 ملليمترا في شمال غرب فلوريدا وجنوب جيورجيا، وحتى 50 ملليمترا في بعض النواحي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard