وظائف تمكنك من التجوال حول العالم

1 أيلول 2016 | 16:41

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يراود الجميع حلم التواجد كل يوم في بلد مختلف. وظيفة مع فرصة للسفر أمر مذهل. ماذا عن فرصة للعمل ضمن جولة سياحية تجني من خلالها الأموال؟ نقدم لك هذه الوظائف التي ستمكنك من القيام بجولة على بقاع الأرض:

• الشيف: مهنة الطهو تجعله يجوب العالم، ليصنف بذلك أكثر المسافرين. وظيفته إعطاء هوية للمطعم الذي يتولاه إضافة إلى العودة بأفكار جديدة وتعلم كيفية إعداد الأطباق الغريبة. كلما ازدادت معرفته بالمطابخ العالمية، أصبح مشهوراً. ووجب عليه تعلم عدد من اللغات التي ستكون مفتاحاً لعمله في كل بلدان العالم.

• المراسل: معرفته غير محدودة، موجود في كل الأمكنة ويعرف جميع الزوايا. موفدٌ إلى مركز المعلومات عليه أن يجمع القدر المستطاع منها. يجب أن يستخدم حنكته وذكاءه للحصول على الأخبار الصحيحة ونقلها بشكل موضوعي. عليه أن يتمتع بقدر واسع من الشجاعة والقدرة على التحمل أيضاً. محاط بضغوط جمة، عليه التغلب عليها خصوصاً عندما وجب عليه إنهاء عمل في غضون وقت قصير. الخبرة هي الأهم في هذا المجال، ويكتسب من اتخذ من المراسلة مهنة له، المزيد من الخبرات. يجب أن لا يكون ملماً بجميع المواضيع، إنما عليه أن يكوّن معلومات واسعة عن الموضوع الذي يعالجه. يتميز من غيره كلما ازدادت معرفته بلغات جديدة.

• التصوير: فرصة للقاء أهم المعالم الطبيعية والسياحية في العالم. لا يفوت المصور المحترف، الذي توصف عيناه بعيون المبدع، أية فرصة لالتقاط صورة قد تكون واجهة شهرته. وحتى لو لم يتمكن المصور السفر لممارسة مهنته، يستطيع من خلال عمله لصالح إحدى الصحف أو المجلات إكتشاف ما هو جديد. المصورون الهواة هم كثر، إنما تعلم هذه المهنة يساهم في صقل الموهبة وجعلها ترقى إلى الإحتراف من خلال تعلم التصوير من زوايا مختلفة وأهمية كل منها.

• عالم الآثار: يعرف خفايا العالم الماضي. لديه شغف البحث في زوايا التاريخ وتاريخ الفن. يعمل في المتاحف، في الجامعات ولمصلحة السلطات المحلية أي في مديريات الآثار. يستطيع الذهاب بجولات حول العالم فيطلب منه القيام ببحوث علمية عن بعض القطع المكتشفة، أو تقديم مداخلة في محاضرات عالمية. عمله يقتصر على التنقيب عن الكنوز المدفونة تحت الأرض التي تمكنه من إعادة بناء هيكلية الحضارات السابقة.

• دليل سياحي: هي الوظيفة الأفضل لمحبي الاستكشافات، من الكنوز إلى أهم المعالم السياحية في العالم. تشكل فرصة لاستكشاف كل البلدان والتعرف إلى عاداتها وتقاليدها والأمور التي تشتهر بها. ضمن إطار شركة سياحية، وظيفة الدليل السياحي تقتصر على القيادة، إذ عليه ضمان حسن سير إقامة السياح وتأمين راحتهم الكاملة. يحتاج هذا العمل إلى تكوين ثقافة عامة واسعة، ومعرفة راسخة في التاريخ والجغرافيا، إضافة إلى التمكن من عدة لغات أجنبية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard