الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

Kickboxer: Vengeance انتقام من البطل الذي لا يقهر

المصدر: "دليل النهار"
جوزفين حبشي
Kickboxer: Vengeance انتقام من البطل الذي لا يقهر
Kickboxer: Vengeance انتقام من البطل الذي لا يقهر
A+ A-

إنها سنّة الحياة، كل إنسان يبدأ صغيرا ويكبر، ثم يتنحى جانبا ليترك مكانه لمن يبدأ بدوره صغيرا، إلا نجوم هوليوود الذهبيين الذين من الصعب أن يتنحوا جانباً، فالحلبة ستبقى حلبتهم دائماً، لاعبين أساسيين كانوا أم مساهمين في صناعة اللاعبين.


أبطال هوليوود الذهبيون أمثال سيلفستر ستالون وروبرت دي نيرو وجان كلود فان دام الذين هزّوا شبابيك التذاكر مع كل لكمة وجّهوها إلى خصومهم في أفلامهم الشهيرة Rocky و Raging Bull و Kickboxerلا يليق بهم أن يتنحوا، فالتقدم في السن لم يؤثر على جاذبيتهم ولا على لياقة بعضهم البدنية. وأكبر دليل عودتهم مجددا إلى الحلبة كمدربين لأجيال جديدة من النجوم، أمثال مايكل جوردن في Creed وادغار راميرز في Hands of Stone واللبناني الأصل آلن موسي في Kickboxer: Vengeance الذي ينطلق هذا الأسبوع في الصالات اللبنانية.


لكن اللافت هذه المرة، ليست عودة جان كلود فان دام للمشاركة في الجزء الجديد من السلسلة التي أطلقت شهرته العالمية عام 1989، بل في قيامه بتدريب شاب لبناني الأصل هو آلن موسي (كندي من والد لبناني يدعى جان موسى وأم كندية). آلن موسي الذي سبق وشارك في أفلام مثل White House Down وStreet Fighter: Resurrection، يؤدي للمرة الأولى دور بطولة استثنائية من خلال تجسيده الدور الذي سبق وقدمه جان كلود فان دام في Kickboxer.


إنه دور كيرت سلوان الذي يسافر الى تايلاندا للانتقام من قاتل شقيقه. القاتل هو بطل فنون قتالية لم يهزمه أحد من قبل، يدعى تونغ بو (دايف بوتيستا)، تعمّد قتل شقيق بطلنا بطريقة وحشية في واحدة من تلك المباريات غير الشرعية التي تجرى بشكل سرّي. ولهزم بطل لا يهزم، لا بدّ من الاستعانة بمدرب لا يقهر مثل المعلم دوران (جان كلود فان دام).


Kickboxer: Vengeance شريط من إخراج جون ستوكيل، يميل أكثر إلى الأجواء الترفيهية والفكاهة، إدراكا منه ربما بأنه لا يقنع بشكل جدي بما يقدمه من قصة مكررة واستعراضات قتالية مصطنعة واداءات تمثيلية ضعيفة. لكن تبقى أهمية الفيلم بالنسبة إلينا نحن اللبنانيين بمشاركة هذا الشاب اللبناني الجذاب الذي قد يزور لبنان لإطلاقه بمبادرة من مدير التسويق والإنتاج في "غراند سينما" ايزاك فهد. اما بالنسبة إلى العالم كله، فمشاركة جان كلود فان دام تكفي لتحقيق نجاحه الجماهيري، وخصوصا أنه يقدم شخصية طريفة ومضحكة ويلفت بلياقته البدنية رغم بلوغه الـ55. ويبقى الأهم والأكثر طرافة واستمتاعا وصلة الرقص في ختام الفيلم التي يستعيد من خلالها فان دام رقصته الشهيرة في الجزء الأول عام 1989 عندما كان في الـ29.


الفيلم ابتداء من الخميس 1 أيلول في صالات غراند وامپير.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم