بالصور- عبوة كسارة توقع ضحية وعدداً من الجرحى

31 آب 2016 | 13:33

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

قتيلة و 9 جرحى في انفجار عبوة، عند الاولى من بعد ظهر اليوم، كانت مزروعة عند طرف مستديرة سعدنايل - كسارة، على الاوتوستراد الدولي زحلة- شتورا وهي احد المداخل المدينة، وبقيت استهدافات العبوة غامضة تخضع للتكهنات.
وهي ليست المرة الاولى التي يشهد فيها المكان تفجيرا. ففي حزيران 2013 استهدفت عبوتان موكبا لحزب الله على الاوتوستراد قبل عشرات الامتار من المستديرة، وكذلك جرى تفكيك عبوة، عشية الانتخابات البلدية الاخيرة، كانت مخبأة في كيس تحت درج مؤسسسة تابعة لاحد المحسوبين على سرايا المقاومة، ايضا على مقربة من مكان التفجير الحالي.
لكن انفجار اليوم ظل غامضا لجهة استهدافاته، ذلك انه لم يستهدف موكبا امنيا ولا شخصية، وضحاياه من العابرين صدفة. وفيما جرى ترجيح انه قد يكون هدفه مواكب "حركة امل" المتجهة من البقاع للمشاركة في احتفال ذكرى الامام موسى الصدر. الا ان المسؤول التنظيمي لاقليم البقاع في "حركة أمل" مصطفى الفوعاني نفى في اتصال ل " النهار" ان يكون الانفجار استهدف موكب لحركة امل كما ورد في بعض وسائل الاعلام . مؤكدا ان الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلا ولا تزال المواكب المشاركة في المهرجان تواصل مسيرها الى مدينة صور داعيا الى المشاركة الفعالة وفاء للامام الصدر. ميدانيا لم يعكر الانفجار سير المواكب التي ظلت تعبر بكثافة.
والعبوة، التي قدرت زنتها ب 4 كيلوغرامات تي.ان.تي محشوة ببراغي وحديد، ومجهزة للتفجير عن بعد. وقد زرعت في التراب عند حاجز من اشجار المرجان على طرف المستديرة، حيث تضطر السيارات ان تتوقف حكما لتأمين سيرها، سواء كانت متجهة الى زحلة او الى الاوتوستراد باتجاه شتورا.
وكان الانفجار ادى على الفور الى مقتل سيدة تتسول عادة في المكان عند رصيف المستديرة، وكانت العبوة مزروعة خلف المكان الذي تستعطي فيه السيدة التي لم تعرف هويتها بعد. واوقع 9 جرحى وتضرر 3 سيارات وحافلتين كانت تعبر المكان. السيارة الاولى هي مرسيدس كان يقودها جوني نصار قادما من الجنوب لتناول الغداء في البردوني وبرفقته صبيتين، لم يصابوا جميعهم باذى.
جيب gmc يقوده المهندس نزيه شلهوب من زحلة، اصيب في ساقه ونقل الى مستشفى تل شيحا بزحلة. حسن الخطيب وزوجته حنين نصار وابنتهما نور الخطيب 8 سنوات، وزهراء الخطيب، كانوا في سيارتهم الرباعية الدفع، نقلوا جميعا الى المستشفى اللبناني- الفرنسي للمعالجة من جراح طفيفة الى متوسطة فيما ستخضع نور لعملية جراحية.
وكذلك سقط 4 جرحى في عداد وفد من حركة منيارة الارثوذكسية، جميعهن نساء، عددهن 48 توزعن على حافلتين، وكن في رحلة سياحية. نقل الجرحى الى مستشفى تل شيحا واحداهن فقط استدعت حالتها عملية جراحية. والجرحى هن: خلود طعمه، انطوانيت غجر، غادة ابرهيم وريتا شدياق.

 

 







إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard