الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بين الأمس واليوم الصورة اختلفت... النفايات أزيلت!

المصدر: "النهار"
بين الأمس واليوم الصورة اختلفت... النفايات أزيلت!
بين الأمس واليوم الصورة اختلفت... النفايات أزيلت!
A+ A-

صرخة كانت كفيلة بإزالة #النفايات التي انتشرت الى جانب مستشفى القديس يوسف في منطقة الدورة. أمس، كان المنظر كارثياً، النفايات ملقاة حول المستشفى حيث عشرات المرضى، فانتشرت بشكل كثيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي. هذه الصرخة وصلت الى المعنيين في الموضوع، وبدأت التحرّكات لرفعها من جانب المستشفى ظهر اليوم.


فقد قام مراقبو وزارة الصحة العامة بالكشف اليوم على المكب العشوائي للنفايات قرب مستشفى مار يوسف في الدورة، حيث قامت بلدية الجديدة بإزالتها من المكان، وسيتم عزل المنطقة منعاً لرمي النفايات فيها من جديد حرصا على بيئة سليمة في محيط المستشفى، بانتظار إيجاد حل شامل وصحي لأزمة النفايات.


من جهته، أوضح رئيس بلدية الجديدة أنطوان جبارة لـ"النهار" ان ازالة النفايات المتراكمة قرب جدار المستشفى بدأت مساء أمس وانتهت اليوم، مضيفاً انه أوعز الى عدد من عناصر الشرطة البلدية التواجد في المكان لمنع رمي النفايات مجدداً قرب هذا المركز الطبي.


واذ تحدثَ جبارة عن بوادر ايجابية لحلحلة أزمة تراكم النفايات في شوارع المتن، شدد على ان اي حل سيتم الاتفاق عليه "يجب الا يعيدنا الى ما قبل التحرك، بل ان يثمر الغاء لحل الطمر واقراراً لخارطة المعامل في الأقضية"، متهماً المتمسكين بالطمر بـ"العمل على ارتكاب المخالفات في الخفاء".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم