عشرة أنواع جديدة من السلطات عليك بتجربتها

يهتم الأشخاص الذين يسعون للحصول على نمط حياة صحي وجيد بتناول السلطة باستمرار وعدم إهمالها. وقد شجع على ذلك العديد من اختصاصيي التغذية والأطباء، لأنها لا تساعد فقط في إنقاص الوزن الزائد، بل تقدم فوائد رائعة لصحة البشرة والشعر والبدن والصحة العامة للجسم. لذلك، نقدم إليكم عشر سلطات مفيدة وجديدة لهذا الموسم، نشرها موقع "فود أند واين":

1- سلطة الكرنب الأخضر، البطاطا واللحم المقدد:

المكونات:

- الكرنب الخام المقطع إلى شرائح رقيقة
- البطاطا المحمصة
- لحم خنزير مقدد
- جبن الـ"ستيلتون"
- الجوز المحمص وبيض السمان المسلوق أو بيض الدجاج المسلوق.

طريقة التحضير:

يسخن الفرن على 400 درجة. في مقلاة كبيرة، يطهى لحم الخنزير المقدد على نار متوسطة لنحو 8 دقائق. ينقل لحم الخنزير المقدد على مناشف ورقية. على ورقة خبز كبيرة، توضع البطاطا مع لحم الخنزير المقدد ويضاف الملح والفلفل. تشوى لمدة 40 دقيقة حتى تصبح البطاطا طرية. وفي الوقت نفسه، يخبز الجوز لمدة 12 دقيقة، حتى يصبح ذهبي اللون. يبرد قليلاً، ثم يقشر. في مقلاة صغيرة، يغطى بيض السمان بالماء. يغلى المزيج ويطهى لدقيقتين. يبرد البيض تحت مياه جارية باردة. يقشر ويقطع بالطول. في وعاء كبير جداً، يخلط زيت الزيتون مع الخل، الخردل، السكر، الملح والفلفل. يضاف الملفوف ولحم الخنزير المقدد والبطاطا ويخلط جيداً. من ثم، يضاف الجوز والبيض والـ"ستيلتون" على رأس السلطة لتصبح جاهزة.

2- سلطة الدجاج الآسيوية مع الوسابي:

المكونات:
- الكمثرى الآسيوية
- الخيار وبراعم الفاصولياء
- مسحوق الوسابي
- المايونيز
- الخل
- الأرز وزيت السمسم
- بازلاء الوسابي


طريقة التحضير:

تغطى صدور الدجاج في قدر كبير من الماء وتطهى على نار خفيفة معتدلة لتنضج أي لنحو 12 دقيقة. تنقل صدور الدجاج المسلوقة على صحن وتبرد قليلاً، لنحو 10 دقائق. في الوقت نفسه، يخفق المايونيز مع الخل، الأرز، مسحوق الوسابي، زيت السمسم و1، 1/2 ملعقة من الماء، الملح والفلفل. في وعاء كبير، يوضع الخس مع شرائح الكمثرى الآسيوية والخيار والبصل الأخضر، وبراعم الفول و 2/3 كوب من صلصة الوسابي. تقطع شرائح من صدور الدجاج وتوضع على السلطة مع البازلاء.

3- سلطة التونة الطازجة مع الأفوكادو:
المكونات:
- تونة "البكورة"
- زيت الزيتون
- الأفوكادو
- الـ"كروستيني"
- وبذور الشمر والفلفل
- ملح
- مفروم الأنشوجة
- الثوم
- ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج
- الكرفس
- البصل والزيتون
- براعم البازلاء


طريقة التحضير:

يوضع زيت الزيتون، بذور الشمر والفلفل على نار هادئة نسبياً. تضاف التونة مع الملح إلى القدر. تترك على نار خفيفة، لحوالى 15 دقيقة، وتنقل إلى صحن. وفي الوقت نفسه، يمزج المايونيز مع مفروم الأنشوجة، الثوم وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. يقلب الكرفس والبصل والزيتون عليها. باستخدام شوكة، تقطع التونة إلى قطع، ثم يضاف الملح، براعم البازلاء ونصفين من الأفوكادو.

4- سلطة المعكرونة والقريدس مع الزنجبيل:
المكونات:
- معكرونة الـ"نودلز"
- القريدس
- فلفل حر
- زنجبيل
- صلصة التريكي وصلصة الفلفل الحار، والثوم.
- مزيج سلطة الكرنب، البصل الأخضر، الكزبرة والربيان

طريقة التحضير:

تطهى المعكرونة حتى تستوي، ثم تبرد. يضاف مزيج سلطة الكرنب، البصل الأخضر، الكزبرة والربيان. في الخلاط، يجمع بين صلصة ترياكي مع صلصة الزنجبيل والثوم ثم تضاف ببطء مع الزيت النباتي والملح على المعكرونة. توضع قطع القريدس فوق السلطة، وتقدم.

 

5- سلطة اللحم الدافئة مع النعناع والكزبرة:

المكونات و طريقة التحضير:
في وعاء زجاجي كبير للخبز، تمزج صلصة الصويا مع الفلفل وملعقة من عصير الليمون. تضاف شرائح اللحم وتترك على درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة. ثم، تشوى شرائح اللحم على نار مرتفعة نسبياً، لنحو 8 دقائق وتقطع بالطول. في مقلاة كبيرة ، يجمع بين عصير الليمون مع صلصة السمك والفلفل الأحمر المسحوق والسكر. تطهى الصلصة على نار معتدلة حتى تصبح ساخنة. تضع شرائح اللحم جنباً إلى جنب مع ملعقة كبيرة من الملح. يضاف الكراث والنعناع والكزبرة ومسحوق الأرز المحمص، وألف صحتين.

6- سلطة الكاري والقريدس مع بطيخ مشوي:

المكونات وطريقة التحضير:

في وعاء متوسط الحجم، يجمع بين مسحوق الكاري، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والقريدس ويترك لمدة ساعة في الثلاجة. في وعاء آخر، يوضع الخيار والنعناع وعصير الليمون ويضاف إليهم الملح والفلفل. يقطع البطيخ ويوضع في مقلاة للشوي. يرش جانب واحد من كل قطعة بطيخ مع السكر. يشوى على الجانب المسكر، لنحو دقيقتين. في مقلاة، تسخن ملعقتان من الزيت. يضاف الروبيان، الملح والفلفل ويطهى على نار معتدلة مدة دقيقة. يضاف المعجن وملعقتا زيت الزيتون إلى الخيار، الملح والفلفل. في وعاء صغير، يمزج اللبن مع الملح ويوضع على البطيخ المشوي والروبيان، وتضاف إليهم ملعقة من سلطة الخيار جنباً إلى جنب، مع الفستق.

7- سلطة الـ"فارو" مع القرنبيط المقلي والـ"بروسسيوتو":
المكونات وطريقة التحضير:

في وعاء كبير، يجمع بين الـ"فارو"، الجزر، البصل، الكرفس، الثوم وورق الغار. تضاف الماء الباردة لتغطية الـ"فارو" وتطهى على نار عالية لتنضج. تنشر الـ"فارو" على ورقة خبز وتترك لتبرد. يترك الجزر والبصل والكرفس والثوم وورق الغار جانباً. وفي الوقت نفسه، يقلى القرنبيط على دفعات. في وعاء، يخلط الـ"فارو"، القرنبيط، الـ"بروسسيوتو" وزيت الزيتون ، عصير الليمون والأعشاب. يرش الملح والفلفل وتقدم السلطة.

8- سلطة البطيخ والخوخ مع بروسسيوتو وجبنة الموزاريلا:
المكونات و طريقة التحضير:

في وعاء، يوضع البطيخ والخوخ ويضاف الزيت، الـ"كوتو"، الملح والفلفل. يترك الوعاء لمدة 5 دقائق. ثم، تضاف الأعشاب والجبنة مع الـ"بروسسيوتو" وتقدم.

9- سلطة السبانخ والقريدس مع الفلفل الحار:
المكونات و طريقة التحضير:

في وعاء كبير، توضع السبانخ، البازلاء والبندورة معاً. في مقلاة متوسطة الحجم، يحمى الزيت. يضاف البصل ويطهى على نار مرتفعة نسبياً لمدة 4 دقائق. يضاف الزنجبيل، الكمون والكركم ويطهى لمدة دقيقتين. يضاف عصير الليمون مع الملح والفلفل والروبيان إلى السلطة وتقدم مع صلصة شيلي الحارة.

10- سلطة الكينوا مع مخلل الفجل والفيتا
المكونات وطريقة التحضير:

يوضع الخل والنبيذ الأحمر مع السكر على نار خفيفة. تضاف شرائح الفجل وتترك حتى تبرد، لنحو ساعة. وفي الوقت نفسه، في قدر كبير من الماء المغلي المملح، تطهى الفاصولياء الخضراء لنحو 3 دقائق. من ثم، تبرد الفاصولياء تحت الماء. في قدر متوسط الحجم، تغلى 4 أكواب من الماء. تضاف الكينوا، تغطى وتترك على نار هادئة لنحو 12 دقيقة. في وعاء متوسط الحجم، يوضع الخيار مع 1/2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، الملح والفلفل. تضاف الكينوا مع البقدونس، عصير الليمون، و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. يقطع الفجل ويضاف إلى الكينوا، مع الفاصولياء والخيار والفيتا.

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard