الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الاوروبي كان ايضا هدفا لوكالة الامن القومي الاميركية\r\n

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

اوردت مجلة "در شبيغل" الالمانية في عددها الصادر الأحد ان الاتحاد الاوروبي كان ايضا ضمن "اهداف" وكالة الامن القومي الاميركية المتهمة بالتجسس على اتصالات الكترونية عالمية في اطار برنامج "بريسم".


واستندت المجلة الالمانية في اتهاماتها الى وثائق سرية اطلعت على قسم منها بفضل المستشار السابق في الاستخبارات الاميركية ادوارد سنودن الذي يقف وراء تسريب المعلومات في شان قضية التجسس.
وفي احدى هذه الوثائق المؤرخة في ايلول 2010 والتي اعتبرت "سرية للغاية"، تصف وكالة الامن القومي الاميركية كيفية قيامها بالتجسس على الممثلية الديبلوماسية للاتحاد الاوروبي في واشنطن.
ولم تعتمد الوكالة فقط على ميكروفونات وضعت في المبنى، بل اخترقت ايضا الشبكة المعلوماتية ما اتاح لها قراءة الرسائل الالكترونية والوثائق الداخلية.
كذلك، افادت هذه الوثائق انه تم التجسس على ممثلية الاتحاد الاوروبي في الامم المتحدة بالطريقة عينها، حيث وصف الاوروبيون بانهم "اهداف ينبغي مهاجمتها".
وشملت عمليات الوكالة بروكسل. وكتبت در شبيغل انه "قبل اكثر من خمسة اعوام" اكتشف الخبراء الامنيون في الاتحاد الاوروبي نظاما يسمح بالتنصت على شبكة الهاتف والانترنت في المقر الرئيسي لمجلس الاتحاد الاوروبي ويمتد هذا النظام حتى المقر العام للحلف الاطلسي في ضاحية بروكسل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم