الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سرت: قوات حكومة الوفاق تحصّن مكاسبها... واستعداد لهجوم جديد

المصدر: (أ ف ب)
سرت: قوات حكومة الوفاق تحصّن مكاسبها... واستعداد لهجوم جديد
سرت: قوات حكومة الوفاق تحصّن مكاسبها... واستعداد لهجوم جديد
A+ A-

تعمل قوات حكومة الوفاق الوطني في #ليبيا اليوم، على تحصين المكاسب الميدانية التي حققتها خلال الساعات الماضية في مواجهة تنظيم #الدولة_الاسلامية في #سرت عبر تمشيط المناطق التي انتزعتها منه واعادة التمركز فيها بينما تستعد لشن هجوم جديد.


وبعد يوم طويل من المعارك الشرسة التي قتل واصيب فيها العشرات من المقاتلين الحكوميين، يسود هدوء حذر جبهات القتال في سرت (450 كلم شرق طرابلس) حيث اصبحت القوات الحكومية تحاصر عناصر التنظيم المتطرف في منطقة سكنية تبلغ مساحتها نحو كيلومترين مربعين.


وقال رضا عيسى احد المتحدثين باسم عملية "البنيان المرصوص" الحكومية الهادفة الى استعادة سرت من تنظيم الدولة الاسلامية "تعمل قواتنا اليوم على تحصين مكاسبها عبر اعادة التمركز في المناطق التي سيطرت عليها امس (الاحد) وتمشيطها".


واضاف: "تستعد قوتنا في الوقت ذاته لشن هجوم جديد على المنطقة التي يتحصن فيها #داعش، حيث تقوم سرايا الهندسة العسكرية بتأمين امدادات جديدة لها، بينما تقوم سرايا اخرى بالعمل على جلب امدادات لوجستية مختلفة تشمل الجانب العلاجي".


وشنّ نحو الف مقاتل من القوات الحكومية الاحد هجوما على المعقلين الاخيرين لتنظيم الدولة الاسلامية في سرت، الحي رقم 1 في شمال المدينة، والحي رقم 3 في شرقها، نجحوا خلاله في السيطرة على اجزاء كبيرة من الحيين وفي تقليص المساحة التي يتواجد فيها عناصر التنظيم المتطرف.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم