الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

تركيا تتّهم المقاتلين الأكراد بـ"تطهير إتني" في سوريا... وستستهدفهم حتى يتراجعوا

المصدر: (أ ف ب، رويترز)
تركيا تتّهم المقاتلين الأكراد بـ"تطهير إتني" في سوريا... وستستهدفهم حتى يتراجعوا
تركيا تتّهم المقاتلين الأكراد بـ"تطهير إتني" في سوريا... وستستهدفهم حتى يتراجعوا
A+ A-

اتهم وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو اليوم، المقاتلين الاكراد في وحدات حماية الشعب الكردي بالقيام بـ"تطهير اتني" في #سوريا حيث تشن انقرة منذ الاسبوع الماضي هجوما عسكريا يستهدف خصوصا هؤلاء المقاتلين.


وقال تشاوش اوغلو في مؤتمر صحافي: "في الاماكن التي تحل فيها ترغم وحدات حماية الشعب الكردي الجميع على النزوح بمن فيهم الاكراد الذين لا يفكرون مثلها، وتقوم بتطهير اتني".


وأكد أنّ #تركيا ستواصل استهداف المقاتلين الاكراد في شمال سوريا، طالما انهم لم ينسحبوا الى شرق الفرات، وذلك في اليوم السادس من هجوم للقوات التركية في البلد المجاور.


وقال مولود تشاوش اوغلو ان وحدات حماية الشعب الكردي "وكما وعدت الولايات المتحدة بنفسها وقالوا هم انفسهم، يجب ان ينتقلوا الى شرق الفرات في اسرع وقت ممكن وطالما لم يفعلوا ذلك سيبقون هدفا".


"غير مقبولة"


من جهتها، اعربت واشنطن عن "قلقها الشديد" ازاء المعارك بين الجيش التركي والمقاتلين المدعومين من الاكراد في شمال سوريا واعتبرتها "غير مقبولة"، وفق ما اعلن مسؤول اميركي رفيع المستوى.


وغرّد بريت ماكغورك الموفد الخاص للبيت الابيض لدى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية نقلا عن وزارة الدفاع على حسابه عبر "تويتر": "نريد ان نوضح اننا نعتبر هذه الاشتباكات - وفي مناطق لا تواجد لتنظيم الدولة الاسلامية فيها - غير مقبولة وتشكل مصدر قلق شديد"، مشيرا ان "لا ضلوع للولايات المتحدة" في الاشتباكات.


البنتاغون


وفي هذا السياق، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن غياب التنسيق في العمليات والتحركات في شمال سوريا سيعطي تنظيم الدولة الإسلامية فرصة أكبر ودعت تركيا وجماعات المعارضة السورية إلى التوقف عن الاقتتال.


وقالت أيضا في بيان، إن الولايات المتحدة كررت طلبها بعودة وحدات حماية الشعب السورية الكردية إلى شرق نهر الفرات وتدرك أن ذلك هو ما حدث "إلى حد كبير".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم