باسيل يعمّم: لمشاركة الجميع في الترويج لاستعادة الجنسية

26 آب 2016 | 20:03

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أرسل وزير الخارجية والمغتربين جبران #باسيل اليوم الى رؤساء الأحزاب، ورؤساء الطوائف، وكل البعثات الديبلوماسية والجمعيات الإغترابية في الخارج، تعميما عن الحملة التي تقوم بها الوزارة لإطلاق برنامج "استعادة الجنسية اللبنانية".

وتمنى في هذا التعميم "مشاركة الجميع في الترويج لهذه الحملة، وذلك عبر إعطاء التوجيهات والتعليمات اللازمة للمسؤولين في بلاد الإنتشار، ولرجال الدين والعلمانيين ومناصري الأحزاب والمؤسسات التربوية والدينية التابعة لهم والمؤسسات الإغترابية، وتشجيعهم على إطلاق الحملة لدعوة المتحدرين من أصل لبناني وحثهم على الافادة من #قانون_استعادة_الجنسية من دون تأخير كون القانون محدد بمدة زمنية تنتهي في 24/11/2025، لما لمفاعيله من أهمية للحفاظ على الهوية اللبنانية".

وأمل باسيل بـ"نجاح هذه الحملة من خلال العمل وتضافر الجهود بينهم وبين البعثات والسفارات اللبنانية، والممثليات في الخارج والأندية والجمعيات الإغترابية والمؤسسات الدينية والمدنية، المنتشرة في دول الإغتراب، لحضّ المعنيين على المساعدة على وضع حد لهذه المأساة المتمثلة بفقدان الهوية اللبنانية، لأن اللبنانيين في الانتشار كنز للوطن وليسوا هم مسؤولين عن فقدان هويتهم".

وأشار في التعميم الى أن "الخارجية أطلقت موقعا إلكترونيا باللغات العربية والفرنسية والانكليزية والبرتغالية والإسبانية، وضعته بتصرف المتحدرين من أصل لبناني بهدف تسهيل عملية التسجيل وتقديم طلبهم الأولي عبر هذا الموقع والتواصل مع السفارات ووزارة الخارجية والمغتربين".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard