اردوغان يفتتح الجسر الثالث على البوسفور.. والحريري حاضر

26 آب 2016 | 19:27

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

افتتح الرئيس التركي رجب طيب #اردوغان اليوم، ثالث جسر على مضيق البوسفور في #اسطنبول، الذي بني في وقت قياسي.
ومن المفترض ان يخفف هذا الجسر الثالث القادر على استقبال السيارات والقطارات، من الزحمة على الجسرين الاخرين فوق مضيق البوسفور، وان يحسن الاتصال بين الضفتين الاوروبية والاسيوية لمدينة اسطنبول التي تعد 18 مليون نسمة.

وسيفتح جسر السلطان سليم امام العموم ابتداء من السبت، ويأتي بناؤه في اطار مشروع ضخم سيتيح لمدينة اسطنبول التوسع نحو البحر الاسود.

وقال اردوغان قبل ان يقص الشريط معلنا افتتاح الجسر: "نحن في اوروبا وسنتصل بآسيا عبر البحر للمرة الثالثة" مضيفا "نحن نوصل القارتين بفضل هذا الجسر، والكثير من افلام العالم ستصور هنا".

من جهته قال رئيس الحكومة بن علي يلديريم ان "اسطنبول هي مدينة جسور فريدة تربط بين القارات والثقافات".
وتابع: "ان جسر السلطان سليم ليس جسرا فقط بل هو تحفة فنية وهندسية".

وصمم الجسر المهندس الفرنسي ميشال فيرلوجو والسويسري جان فرنسوا كلين وشيدته شركة كورية جنوبية، وهو يضاف الى سلسلة المشاريع الضخمة لمدينة اسطنبول التي كان اردوغان في السابق رئيس بلديتها.

وفي هذا السياق، نشر الرئيس #سعد_الحريري فيديو على حسابه عبر "تويتر"، علّق عليه: "وصول الرئيس الحريري للمشاركة في افتتاح جسر السلطان سليم الاول في اسطنبول". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard