السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كلينتون تؤكد: الرسائل الالكترونية لن تعرقل مسيرة الرئاسة

المصدر: (أ ف ب)
كلينتون تؤكد: الرسائل الالكترونية لن تعرقل مسيرة الرئاسة
كلينتون تؤكد: الرسائل الالكترونية لن تعرقل مسيرة الرئاسة
A+ A-

أكدت المرشحة الديموقراطية هيلاري #كلينتون اليوم، ان ما كشفت عنه رسائلها الالكترونية حول العلاقة بين مؤسسة زوجها الخيرية مع جهات اجنبية لن تعرقل مساعيها للوصول الى #البيت_الابيض.


وقالت كلينتون في مقابلة مع شبكة "اس ان بي سي": "انا متاكدة لأن لدي فهم قوي للمؤسسة" والعمل الجيد الذي تقوم به.
وتعرضت كلينتون التي تتصدر استطلاعات الرأي، الى ضغوط بعد الاشتباه بأنّ المانحين لمؤسسة كلينتون حصلوا على افضلية خاصة لدى وزارة الخارجية عندما كانت تتولاها.


ودعا منافسها الجمهوري دونالد ترامب في وقت سابق من هذا الاسبوع الى فتح تحقيق مستقل بعد ان اظهرت مجموعة جديدة من رسائل كلينتون الالكترونية نشرت بناء على قضية في اطار "قانون حرية المعلومات"، ان مانحي المؤسسة ضغطوا على كبار مساعدي كلينتون للحصول على افضلية في الوصول الى الوزارة.


وذكرت وكالة اسوشييتد برس ان اكثر من نصف الاشخاص من خارج الحكومة ممن التقوا كلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية، تبرعوا بالاموال لمؤسسة كلينتون.
وجمعت المؤسسة الخيرية ملياري دولار منذ انشائها في 2001 بعد انتهاء رئاسة بيل كلينتون، ووزعت الاموال محليا وفي الخارج، حيث قدمت نحو 218 مليون دولار في 2014.


وقالت كلينتون: "عملي لم يكن متاثرا بمصادر خارجية. لقد كنت اتخذ قرارات السياسة للحفاظ على سلامة الاميركيين. واعتقد ان مساعدي تصرفوا كذلك بالشكل المناسب".


واضافت: "لقد طبقا معظم المتطلبات القانونية بما يتجاوز المعايير الطوعية، للكشف عن المانحين وخفض موارد التمويل التي تثير التساؤلات (...) لتجنب هذه الاسئلة".


ودعت منتقديها الى النظر الى العمل الخيري الذي قامت به المؤسسة، بما في ذلك توفير ادوية مكافحة فيروس "اتش اي في" المسبب للايدز للملايين حول العالم. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم