بالصور: التحضيرات بدأت لخريطة طريق تجعل جزين قبلة سياحية

26 آب 2016 | 16:58

المصدر: "النهار"

بهدف جعل منطقة #جزين قبلة السياحة العالمية والمحليّة وتحضيراً لوضع رؤية واضحة وخريطة طريق مفصّلة من أجل إعادة الحياة والإزدهار الى المنطقة، تمهيداً لإطلاق رؤية جزين 2020، زار رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان بيار الأشقر منطقة جزين ظهر اليوم للإطلاع على أوضاعها وحاجاتها ومتطلبات النهوض بها خدمةً للاقتصاد الجزيني ولإعادة إنهاض المنطقة سياحياً وتثبيت أهلها فيها.

أتت الزيارة تلبية لدعوة رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات في لبنان إيلي رزق، حيث جال الوفد الذي ضمّ مديرة العلاقات العامة في نقابة أصحاب الفنادق في لبنان نتالي أبو شقرا، ورئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر جان عبود، ورئيس جمعية تجّار جزين أنطوان رزق وحشد من رؤساء البلديات في المنطقة وفاعلياتها الاقتصادية والنقابية والاجتماعية والمهنية والحرفية، في بلدية جزين ثم في أسواق المدينة التجارية ومرافقها ومؤسستها السياحية.

وتحدث خلال الجولة رئيس إتحاد النقابات السياحية في لبنان بيار الأشقر، مؤكداً أنه "يعرف منطقة جزين جيداً ويزورها دائما ولديه تاريخ عائلي فيها"، موضحاً أن "لا البلديات ولا اتحاد البلديات في المنطقة أو النقابات تستطيع النهوض وحدها بالمنطقة اقتصادياً من دون مساعدة المجتمع الأهلي، لذلك فإن الاستثمار يجب أن يتم في مكانه الصحيح حتى يحقّق الغاية المرجوة منه".

وأضاف: "إذا قارنا الخطة المرسومة للنهوض بالمنطقة والمقومات الموجودة فيها، مقرونة طبعاً بإرادة كلّ أبناء المنطقة للعمل يداً واحدة، نستطيع أن نؤكد أن عودة لبنان الى خريطة السياحة العالمية ستتميز بوجود جزين على رأس المناطق السياحية فيه في فصلي الصيف والشتاء على السواء".

من جهته، أكد رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات في لبنان إيلي رزق أن "الزيارة تأتي إنطلاقاً من إيماننا بأهمية موقع جزين على الخريطة السياحية اللبنانية وترسيخاً لدورها الريادي في السياحة الريفية التي أطلقها وزير السياحة ميشال فرعون، خصوصاً أن المنطقة تختزن الكثير من المواقع السياحية التي يفتخر بها لبنان".

وأضاف رزق: كما أن هذه الزيارة تأتي من ضمن رؤية متكاملة سنسعى لتنفيذها مع الفاعليات الإقتصادية اللبنانية في القطاعين العام والخاص لتنمية المنطقة بالتركيز على المقومات الاقتصادية التي تشتهر بها وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة للمنطقة وأهلها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard