الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قتلى زلزال ايطاليا الى 247 واستمرار البحث عن ناجين

المصدر: (و ص ف)
قتلى زلزال ايطاليا الى 247 واستمرار البحث عن ناجين
قتلى زلزال ايطاليا الى 247 واستمرار البحث عن ناجين
A+ A-

يواصل عشرات من رجال الانقاذ البحث في اطنان من الانقاض أمس على أمل العثور على ناجين بعد أكثر من 24 ساعة من الزلزال القوي الذي ضرب ايطاليا وأوقع 247 قتيلاً على الاقل.


ولم تكف حصيلة الضحايا عن الارتفاع منذ الزلزال الذي دمر جزئياً أو كلياً عدداً من قرى الجبل. لكن لا شيء يدل على ان هذه الحصيلة نهائية أو حتى على وشك ان تستقر لعدم توافر عدد دقيق للمفقودين.
ونقلت وسائل الاعلام عن سيرجيو بيروزي رئيس بلدية اماتريتشي، احدى القرى الثلاث التي دمرت كلياً بفعل الزلزال، ان "هناك أكثر من مئتي قتيل" في هذه القرية وحدها. ولكن لم يؤكد هذا الرقم رسمياً.
وصرحت المسؤولة عن الحالات الطارئة في الدفاع المدني الايطالي ايماكولاتا بوستيليوني للصحافيين بأن عدد الجرحى في المستشفيات بلغ 264.
ولم يذكر الدفاع المدني أي رقم عن عدد المفقودين. لكن ارقاماً تراوح بين 50 على الاقل وبضع مئات كانت متداولة الاربعاء وكان من الصعب تحديد عدد دقيق، استناداً الى الدفاع المدني. وفي "فندق روماً في اماتريتشي الذي كان نزلاء في معظم غرفه الـ40 ودمر تماماً كانت السلطات تفتقر الى معلومات. وقال رئيس فرق الدفاع المدني في اماتريتشي لويجي دانجيلو إن مالك هذا الفندق اكد للمنقذين ان عددا من نزلائه تمكنوا من الاحتماء في بداية الزلزال.
ويزداد عدد سكان هذه القرى السياحية الصغيرة خلال فصل الصيف مما يعقد تحديد عدد الاشخاص الذين كانوا فيها لدى حصول الزلزال. وكانت اماتريتشي تستعد للاحتفال في عطلة نهاية الاسبوع بعيد لطبقها الخاص من المعكرونة.
ولتسهيل عملية البحث عن مفقودين وجه رئيس بلدية أركواتا ديل ترونتو الياندرو بيتروتشي نداء الى الناجين الذين غادروا قريته الاكثر تضرراً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم