الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الاتهام الرسمي صدر... فرنسيّ طعن بريطانية حتى الموت في أوستراليا

المصدر: (أ ف ب)
الاتهام الرسمي صدر... فرنسيّ طعن بريطانية حتى الموت في أوستراليا
الاتهام الرسمي صدر... فرنسيّ طعن بريطانية حتى الموت في أوستراليا
A+ A-

اتهمت الشرطة الاوسترالية رسميا اليوم، فرنسياً بطعن بريطانية حتى الموت، لكن يبدو انها تستبعد فرضية التطرف الاسلامي على الرغم من هتاف المشتبه فيه "الله اكبر" عند الهجوم


ويفترض ان يتهم القضاء بدوره الرجل البالغ من العمر 29 عاما بقتل البريطانية (21 عاما) مساء الثلثاء في نزل في بلدة هوم هيل الريفية في جنوب تاونسفيل بشمال ولاية كوينزلاند.


واصيب بريطاني يبلغ من العمر ثلاثين عاما ايضا بجروح خطيرة في هذا الهجوم. كما اصيب اوسترالي بجروح طفيفة وقتل كلب.


واعلنت الشرطة الاوسترالية اليوم، انه ليس هناك اي مؤشرات تدل على تطرف اسلامي لدى هذا الفرنسي الذي قتل البريطانية طعنا بسكين وهو يهتف "الله اكبر" مساء الثلثاء.


وكانت الشرطة الاوسترالية ذكرت أمس، أنّ المشتبه فيه هتف "الله اكبر" خلال الهجوم وعندما اعتقلته الشرطة، لكنها اكدت الخميس انه لا شيء يدل على انه متطرف.


وقال المسؤول الكبير في الشرطة راي روهويدر في مؤتمر صحافي "لا نستبعد شيئا لكن ما يمكن ان نقوله في هذه المرحلة هو انه ليس هناك اي مؤشر اطلاقا الى تطرف باي شكل من الاشكال او دافع بالنسبة لهذه القضية".
واوضح ان المحققين يسعون خصوصا لمعرفة ما اذا كان لهذه القضية طابع عاطفي، لكنه اكد ان لا شيء حتى الآن يشير الى "علاقة عاطفية" بين الضحية وقاتلها المفترض.


واشار الى السلوك العنيف جدا للمشتبه فيه مساء أمس، خلال نقله من مستشفى خضع فيه لفحوص نفسية، الى مركز الشرطة. وقام بعض رجل شرطة في ساقه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم