حضرات المسؤولين الكرام بفضل جهودكم... "أنا رايح ع دبي"

24 آب 2016 | 17:12

المصدر: "دليل النهار"

أطلق الملحن والموزع جان ماري رياشي اليوم عبر صفحته الرسمية "يوتيوب" فيديو كليب اغنية "أنا رايح ع دبي" من ألبومه الأخير "بالعكس 2" وهي من ألحانه وتوزيعه وكلمات الشاعر نزار فرنسيس.

الفكرة وليدة هجرة شقيقتي رياشي اللتين تعيشان منذ فترة في مدينة دبي، إذ أصبحت عودتهما شبه مستحيلة بعدما أسستا عائلتهما وجعلت الظروف التي يمرّ بها لبنان أمل عودتهما بالصعبة، وهي حال شريحة كبيرة من اللبنانيين، وفق ما يوضح رياشي لـ"النهار".

الأغنية اجتماعية ساخرة بأسلوب "المضحك المبكي" جاءت لتحاكي الواقع، أحاكها بكلمات بسيطة، سلسلة من الشاعر فرنسيس وتقصّد رياشي أداءها بصوته حتى يوصل احساسه، مشيراً إلى أنه لم يختار دبي على حساب لبنان، وهذا ما يعبّر عنه في الأغنية من خلال شكوى يقول فيها: "أنا رايح ع دبي، مع إنو ما في فيّ والشمس بتكوي كيّ وما برتاح"... "هونيك عالقليلة ما في قيل ولا في قال، هونيك ما في داعي للسؤال، هونيك كلو رايح حتى يغير الأحوال، وأنا رايح بركي بيطلعلي مجال"، ليختمها بعبارة "يا خوفي اني ما ارجع شي نهار".

اما توقيت اصدار الأغنية فهو لعدم القدرة على السكوت عما وصلنا اليه، "نحن لا نتقدم في لبنان بل حال الخدمات والواقع الاقتصادي إلى الوراء، لهذا السبب انطلقت في الكليب برسالة إلى المسؤولين باسم كل شاب لبناني: "حضرات المسؤولين الكرام، تحية طيبة وبعد، بفضل جهودكم... أنا رايح ع دبي".
الكليب أعدّ بأسلوب الغرافيكس بالأبيض والأسود تم تنفيذها في صربيا, سيصدر رسمياً اليوم عبر "المؤسسة اللبنانية للارسال" وبعدها تباعاً عبر كل المحطات.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard