أنور الخليل يلتقي المطران كفوري: للإسراع بانتخاب رئيس

23 آب 2016 | 10:41

المصدر: مرجعيون- "النهار"

  • المصدر: مرجعيون- "النهار"

(رونيت ضاهر).

اكد النائب انور الخليل، ان الانتخابات النيابية حاصلة حتما، ولكن "ليس واضحا حتى الساعة وفق اي قانون انتخابي"، داعيا الى الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية.

وجاءت مواقفه خلاله زيارته متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري في دار المطرانية في جديدة مرجعيون على رأس وفد من مكتبه، وفي حضور عدد من الكهنة.

ونوّه كفوري بالخليل والعلاقة التاريخية التي تربط الطرفين، وقال: "عهدنا فيه النائب الممثّل لشعبه بكل أمانة وإخلاص وله مكانته واحترامه في هذه المنطقة التي عاشت منذ سنوات طويلة منذ الاستقلال وحتى اليوم بتآلف ومحبّة حتى في أصعب الظروف، كنّا ولا نزال يدا واحدة في خدمة شعبنا".

وحيّا الخليل هذا الصرح الديني، وقال: "المطران كفوري ليس فقط مطرانا للروم انما لجميع الطوائق بمن فيها الموحّدين الدروز، لقد خبرنا فيه هذه النزعة الوطنية المتميّزة التي لم تتغيّر ولم تتبدّل. نأخذ منه النصح والارشاد كيف نبقى عائلة واحدة وبيتا واحدا ووطنا واحدا في منطقة تبنّت موقف الأخوة والاحترام المتبادل والعيش المشترك". وتابع: "نأمل من الأخوة النوّاب انتخاب رئيس للجمهورية لأنه قد آن الأوان لذلك، اذ لا يمكن للجسم أن يكون بلا رأس. هناك ضرورة قصوى لانتخاب الرئيس لتعود المؤسسات الدستورية للعمل والانتاج. نتمنّى على سيّدنا كفوري ان يقيم قدّاسا خاصا على نية هذا الأمر، ولندع جانبا القوانين غير المجدية ولنتعاطى مع لبنان الذي لا يستوي دون وجود رأس، اي رئيس للجمهورية من الطائفة المسيحية، وهذا أمر لن نبدّله لأن في ذلك انقلاب على أخلاقياتنا".

وردا على سؤال عن الانتخابات النيابية، قال: "الانتخابات النيابية حاصلة حتما ولكن لا نعرف على قاعدة اي قانون انتخاببي. فالرئيس نبيه برّي أعلن أنه سيقّ يده قبل ان يجدّد للمجلس النيابي ممّا يعني أنها ستحصل لا محالة".

 

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard