الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

50 غارة على غزة ردا على صاروخ

رام الله- محمد هواش
A+ A-

في رد واسع وغير مسبوق منذ 2014 تاريخ الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة المعروفة بـ" الجرف الصامد" وجه الجيش الاسرائيلي ليل الاحد- الاثنين سلسلة ضربات جوية وبرية طاولت نحو 50 هدفا بحجة الرد على قذيفة صاروخية اطلقت من منطقة بيت حانون شمال غزة.


وقالت مصادر فلسطينية ان الطيران الحربي الاسرائيلي قصف مواقع لـ"سرايا القدس" و"كتائب القسام" و"كتائب أبو علي مصطفى" التابعة لحركتي المقاومة الاسلامية "حماس" و"الجهاد الاسلامي" و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" شمال القطاع، فيما استهدفت المدفعية الثقيلة أراضي زراعية في محيط كلية الزراعة شرق بيت حانون .
وشنت الطائرات الاسرائيلية أكثر من 50 غارة على أهداف في بيت لاهيا شمال غزة.
وكان فلسطينيان أصيبا ظهر الأحد في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة بيت حانون .
وقال ضابط اسرائيلي رفيع المستوى ان الهجمات الجوية التي شنت على قطاع غزة الاحد " هي رد غير اعتيادي مقارنة بكمية الأهداف التي كانت تقصف سابقًا".
وأضاف في لقاء مع الصحافيين "إن قصف قطاع غزة الاحد هو جزء من نمط الرد الثابت بحسب أوامر وخطط الجيش، وما حدث هو رد غير اعتيادي مقارنة بكمية الأهداف. أمس تم خرق السيادة وتقرر الرد مثلما نجيد الرد بما فيه ضد أهداف مهمة". واشار الى ان "تقديرات الجيش هي أن الطرف الآخر لن يجر المنطقة الى تصعيد ولا يعلم الجيش بعد من الذي أطلق صاروخ نحو سديروت. وفي غضون ذلك سيبذل الجيش قصارى جهوده لاعادة المسار الانساني الى وضعه الطبيعي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم