الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حفل موسيقي لدعم ذوي الحاجات الإضافية في جمعية رعاية اليتيم في صيدا

المصدر: صيدا- أحمد منتش:
حفل موسيقي لدعم ذوي الحاجات الإضافية في جمعية رعاية اليتيم في صيدا
حفل موسيقي لدعم ذوي الحاجات الإضافية في جمعية رعاية اليتيم في صيدا
A+ A-

تحت عنوان "الفن لأجل قضية" أحيا الصيداوي الموهوب حسن عبد الجواد وفرقته، في قاعة جمعية رعاية اليتيم في صيدا، حفلاً موسيقياً يعود ريعه لدعم تلاميذ ذوي الحاجات الإضافية في الجمعية.
وقدمت الفرقة بحضور حشد من المدعويين غصت به القاعة، نحو 17 معزوفة، من تأليف عبد الجواد، تفاعل معها الحضور، وخص عبد الجواد بها تلاميذ الجمعية، بمعزوفة الفها لهم بعنوان (تخرُّج) او "Graduation".
وتتالف الفرقة من 12 عازفاً: حسن عبد الجواد (بيانو وكيبورد)، إنجا شمس الدين وياسمين وداليا عون (كمنجا)، روان الحدق (كلارينت)، صلاح حبلي (ترومبت)، كريم بديع (كيبورد)، نور عسيران (فوكال)، عادل زفتاوي (آلات الايقاع)، باسم عبد الجواد (drums)، ود. علي عبد الجواد (غيتار).
وقال عبد الجواد: "نحن سعداء اليوم لأن هدف موسيقانا هو لدعم أشخاص، نحن نتعلم منهم العزيمة والإصرار في الحياة". واشكر أعضاء الفرقة لإيمانهم بالموسيقى التي يقدمونها والتزامهم التدريبات.
وقال رئيس جمعية رعاية اليتيم في صيدا،رالدكتور سعيد المكاوي، إن هذا الحفل يحمل هدفين مهمين لمدينة صيدا، الأول هو لدعم التعليم للفئات المهمشة في مجتمعنا وهي فئة ذوي الحاجات الإضافية، والثاني هو لدعم المواهب الصيداوية الشابة. ورأى أن " مشروع حسن عبد الجواد، هو مشروع فني يمثل الفن الراقي الذي يهدف في آنٍ واحد لدعم المجتمع، ولذلك سُمي النشاط بـ "الموسيقى لقضية" Music for a Cause . ولم يكن النشاط الفني الأول للجمعية، ففي العام الفائت تم التعاون مع الرسامة الصيداوية سلام بساط، حيث بيعت لوحاتها وعاد ريع قسم من المبيعات لدعم الجمعية، وبالطبع لن يكون هذا الحفل هو النشاط الفني الأخير بل ستقوم الجمعية بالتعاون مع مجموعة من الفنانين لإحياء نشاطات

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم