كيف تحصلين على معدة مشدودة في غضون 15 دقيقة؟!

20 آب 2016 | 17:16

إذا كنت تنوين الذهاب الى الشاطئ وتخجلين من بطنك المترهل بسبب عدم ممارستك الرياضة، لا تجعلي الأمر يقلقك. فقد نشرت صحيفة "دايلي مايل " البريطانية الطريقة الأسرع التي اكتشفها الخبراء للحصول على معدة مشدودة، إذ إن تطبيقها لا يتجاوز الـ 15 دقيقة ويتضمن الآتي:

تناولي أقراص الفحم
إنّ إحدى أسرع الطرق للتخلص من انتفاخ المعدة هي تناول بضع أقراص من الفحم، إذ يؤكد الخبراء أن الفحم يتميّز بقوة امتصاص عالية تمكّنه من اخراج الغازات وجسيمات السموم والبكتيريا من الأمعاء الغليظة والتي من شأنها أن تتسبب بانتفاخ المعدة.

اشربي القليل من خلِّ التفاح
تقول خبيرة الصحة والتجميل والتغذية كارين بالمر إنّ خلّ التفاح يساعد الجسم في التخلّص من السسموم، كما أنه يخلّصك من الشعور بالجوع، الأمر الذي يجعله الشراب الأفضل بعد الظهيرة. إضافة إلى ذلك، فإنّ ارتشافكِ بعضاً من عصيرالليمون في الصباح وشرب كوب من المياه الساخنة قبل الفطور يخلّصانكِ من السموم الموجودة في جسمك.

حسّني وضعية جسمك
تقول كارين " إنّ الطريقة الأسهل للحصول على بطن جميل هي تحسين الوضعية. عندما تقفين واكتافكِ مشدودوة الى الوراء وصدرك الى الأمام وبطنك ملتصق بظهرك، ستشعرين تلقائياً أنك أنحف وأطول قامة وأشدّ ثقة بنفسك.

تناولي وجبة صحية لمعدتك
تقول الخبيرة كارين إنّ وجبة الفطور مهمة جداً، إذ إنها نقطة انطلاقٍ لعملية التمثيل الغذائي في جسمك وهي تسرّع أيضاً عملية حرق الدهون لتحصلي على معدة رشيقة وظهر مستقيم. لذا، فمن الضروري جداً أن تبدأي نهارك بوجبة خفيفة من البيض الذي يحتوي على البروتينات والغني بالطاقة وبفيتامين "ب 12"، الأمر الذي يسهّل عملية الأيض لديكِ. إضافة إلى ذلك، فإن الأفوكادو والزيتون غنيّان بحمض الأولييك الذي يرفع مستوى الأنسولين في الجسم وينظّم وظائف التمثيل الغذائي وبالتالي تحصلين على خصر نحيف ورشيق. ليس ذلك فحسب، فالأعشاب البحرية التي تحتوي على مادة اليود تلعب دورها أيضاً في تسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تصبح معدتك مشدودة وجميلة. والهليون كذلك هو من أكثر الخضراوات الغنية بالفيتامينات المغذية للبشرة ( فيتلمين آ- سي-اي- والزنك) كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعدك في الحفاظ على نضارة بشرتك وحيويتها. وأخيراً سمك السلمون الغني بمضاد الالتهاب ( أوميغا 3) والذي يساعدك في حرق الدهون والتخلص من الانتفاخ.

اشربي كوباً من الشاي
إنّ الشاي الأخضر غني بمضادات الاكسدة وبالكافيين الطبيعي، ويسمح بتسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد في حرق الدهون الزائدة المزعجة الموجودة حول بطنك، كما يخلّصك أيضاً من الامساك وغيرها من مشاكل المعدة. وتقول الخبيرة كيري بيسون إن الخيار الآخر هو عصير جوز الهند الغني بالصوديوم والذي يساعد أيضاً في تنظيم مستوى الصوديوم في الجسم وبالتالي يخلص الجسم من المياه الزائدة.

تناولي اقراص البروبيوتيك
إن أقراص البروبيوتيك وسيلة فعاّلة في الصيف، إذ إنها لا تساعد في التخلص من مشاكل المعدة أثناء السفر فحسب، بل هي تخلّصك أيضاً من انتفاخ المعدة وتجعل معدتك خفيفة، وبالتالي فإنك تشعرين بحالة ممتازة عند ذهابك الى الشاطئ.

تجنبي تناول الأطعمة الآتية
ينتج جسم المرأة يومياً ما يقارب الليترين من الغاز، الامر الذي يسبب انتفاخ معدتها. وبعض المأكولات هي السبب في انتاج هذه الغازات في الجسم، ومنها الخضراوات الغنية بالألياف كالبصل والثوم والبازلاء والفاصولياء والعدس والملفوف والقرنبيط والكرنب، أما المأكولات الأخرى التي تسبب الانتفاخ هي تلك المشبّعة بالدهون كالبطاطا المقلية والجبنة والوجبات المشبعة بالزيوت، إذ إن هضمها يستغرق وقتاً أطول فتتجمّع الدهون حول معدتك.

مارسي الحركة الرياضية الآتية
إنّ هذه الحركة التي تكمن في تنسيق حركات الجسم والتمركز والتنفس تساعدك في التحكم بحركات جسمك من الوسط، أي أنك تتعلمين كيف تجعلين عضلات جسمك تدعم ظهرك وتسمى هذه الحركة " حزام القوة !" .

مارسي حركات المعدة البسيطة التالية
تشرح خبيرة الرياضة راجدال هول كيف تساهم رياضة المعدة بشد بطنك.
الحركة الأولى: استلقي على الأرض ومدي ساقيك، ثم اثني ركبتيك بزاوية 90 درجة ثم احملي اوزان التمرين (الدمبل) فوق صدرك مباشرة، حرّكي الاوزان باتجاه واحد، ثم أعيديها إلى الوسط، وأعيدي الكرّة.
الحركة الثانية: استلقي على جانب واحد، ومدي ساقيك لتوازني جسمك، وضعي أصابع يديك خلف رأسك وافتحي كتفيك، اطوي قدميك ثم مديهما وركّزي على عضلات جسمك، وحاولي أن تضغطي على جسمك من اضلاعك وصولاً الى الوركين.
الحركة الثالثة: الحلقة المعكوسة، استلقي على بساط، واحني قدميك، وارخي رقبتك وكتفيك، ثم ارجحي قدميك ليصلا الى صدرك، ثم كرري الحركة.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني