البطريرك يوحنا العاشر في بولونيا... رجاء لحلب ومطرانَيْها المخطوفَيْن

19 آب 2016 | 17:50

في إطار زيارته لكنيسة بولونيا، أقام بطريرك أنطاكية يوحنا العاشر صلاة الشكر في كنيسة التجلي مقر مطرانية لوبلين. وكان برفقته سابا متروبوليت وارسو وسائر بولونيا. وعلى مدخل الكنيسة ووسط قرع الأجراس، كان في الاستقبال متروبوليت لوبلين المطران آبيل وأساقفة المدينة الكاثوليك والآباء الكهنة وممثلو السطات المحلية وأبناء الرعية.

بعد صلاة الشكر رحب مطران الأبرشية ببطريرك أنطاكية الذي كان له شرف المشاركة في قداسه الأول في بيروت في شباط ٢٠١٣ ممثلاً كنيسة بولونيا. كما أكد سيادته وقوف الإخوة في كنيسة بولونيا مع الكنيسة الأنطاكية في هذه الظروف الصعبة متمنياً عودة السلام إلى #سوريا.

من جهته، شدد البطريرك على عمق العلاقة التي تربط الكنيستين وشكر للمطران حسن الاستقبال. وتطرق إلى الوضع في المنطقة التي تعاني بسبب الإرهاب والخطف والتهجير. وذكر #حلب التي تقاسي في هذه الأيام والتي تختصر مأساتها بعضاً من محن الشعب السوري. وشدد على الثبات في الأرض رغم كل المحن، لافتاً إلى قضية مطراني حلب يوحنا ابرهيم وبولس يازجي التي دخلت عامها الثالث وسط سكوت مطبق.

وبعد الصلاة صافح  المؤمنين مانحاً البركة، وزار متحف وكابيلا مدينة لوبلين الأثرية.

الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard