رقم عالمي للبولونية فودارتشيك في المطرقة

16 آب 2016 | 09:38

أكدت البولونية انيتا فودارتشيك هيمنتها على مسابقة رمي المطرقة للسيدات برمية بلغت 82,29 متراً، لتحطم الرقم القياسي العالمي وتفوز بذهبية أولمبية في ريو دي جانيرو، متفوقة بفارق أكثر من خمسة امتار ونصف على أقرب منافساتها.

وبعد ان اصبحت المرأة الوحيدة التي تطيح بالمطرقة لأكثر من 80 متراً، حطمت بطلة العالم البالغة من العمر 31 سنة بالفعل الرقم الاولمبي في المحاولة الثانية برمية بلغت 80,40 متراً.

وصرخت فودارتشيك من الفرحة حتى قبل أن تسقط المطرقة على الأرض، بعدما تأكدت من انها تخطت الرقم السابق الذي سجلته في بولونيا في وقت سابق من الشهر الجاري وبلغ 81,08 متر.

وسجلت الصينية تشانغ وينشيو 76,75 متراً لتضيف ميدالية فضية الى برونزية نالتها في لندن قبل أربع سنوات.
وحلت صوفي هيتشون ثالثة بعدما سجلت رقما بريطانيا جديدا بلغ 74,54 متراً، ونالت اول ميدالية على الاطلاق لبلدها في هذه المسابقة.
وأبلغت فودارتشيك محطة "تي.بي.في" التلفزيونية البولونية: "أفضل أداء في حياتي. بعد الجولة الأولى أدركت أنني سأفوز بالذهبية وبعد الثانية نافست بكل قوة".

وقالت: "أعتقد أنه لا أحد فجر مفاجأة كهذه في الأولمبياد. لقد كنت قريبة من تحطيم الرقم للمرة الثانية. لم أرغب في أن أقلل من اندفاعي".

وأضافت: "قلت في نفسي إنني موفقة اليوم. كان الأمر جديرا بالمحاولة لأنك لا تعرف ما إذا كان سيتكرر مجددا - أسرتي مترقبة والجماهير تشجع... أعتقد أنني أسعد امرأة في العالم الان".

وباتت فودارتشيك - التي لم تخسر منذ حزيران 2014 - صاحبة أفضل 11 رمية في كل العصور. وفازت بفارق هو الأكبر في تاريخ منافسات السيدات عن صاحبة المركز الثاني.
وكانت ثاني بولونية تفوز باللقب بعد كاميلا سكوليموسكا - التي توجت به في أولمبياد سيدني 2000 في أول مرة تدرج فيها منافسات السيدات على البرنامج الأولمبي.

وأضافت: "كان الجميع يعتقدون أنني سأفوز بالذهبية. ولكن الأفضل بالنسبة الي هو الرقم العالمي.. لأنني تحدثت كثيرا بهذا الشأن (...) لم أخذل الجماهير.. لم أخذل بولونيا لذا فهذا أمر رائع. حان وقت الاحتفال".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard