تفاصيل الإعلان عن أول معرض عالمي للفن المعاصر في قلعة بعلبك

16 آب 2016 | 08:08

قلعة بعلبك (عن الانترنت).

تعلن جمعية "STUDIACUR/ART" الفرنسية، في مؤتمر صحافي، الحادية عشر صباح الأربعاء 31 آب الجاري، في مبنى منظمة الأونيسكو في بئر حسن - مقابل المدينة الرياضية، عن معرض "الصدى الصامت"، وهو أول معرض للفن المعاصر يقام في متحف قلعة #بعلبك الأثرية، في رعاية وزارتي الثقافة والسياحة ومنظمة الأونيسكو وبلدية بعلبك.

يُفتتح معرض "الصدى الصامت" الذي يشكّل حواراً بين الآثار والفن المعاصر، في 17 أيلول 2016 ويستمر حتى 17 تشرين الأول 2016، في حضور الفنانين اللبنانيين والأجانب المشاركين، وسياسيين وديبلوماسيين، وهواة وداعمين ومهتمين في الفن المعاصر، وأمناء متاحف ومؤسسات ثقافية ومعارض عالمية وفنانين عالميين.

الفنانون المشاركون هم: أي وي وي، زياد عنتر، دانيكا داكيك، لوران غراسو، سوزان هيلر، تيو مارسيه، مروان رشماوي، باولا يعقوب، وسينتيا زافين.
يذكر أن المشروع لا يقتصر على المعرض فقط، بل سيرافقه برنامجاً موازياً بدءاً من المؤتمر الذي سيُعقد في متحف سرسق بعنوان: "THE SILENT ECHO ARCHEOLOGY, OBSOLETE PAST ICONOCLASM"، وصولاً الى نشاطات تهدف الى التنمية الثقافية والسياحية والتربوية في بعلبك تنظمها مؤسسة "APEAL"، ليفيد منها المجتمع المحلي والضيوف الذين سيأتون من مختلف المناطق اللبنانية، عدا عن الزوار الأجانب والصحافيين الذين سيأتون من الولايات المتحدة ودول أوروبية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard