الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ترامب: سأعمل لهزيمة "داعش"

المصدر: (رويترز)
ترامب: سأعمل لهزيمة "داعش"
ترامب: سأعمل لهزيمة "داعش"
A+ A-

قال المرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد #ترامب إنه سيعمل عن كثب مع الشركاء في حلف شمال الأطلسي لهزيمة تنظيم #الدولة_الإسلامية، إذا فاز في الانتخابات ليعدل بذلك عن تهديد سابق بأن الولايات المتحدة قد لا تفي بالتزاماتها بموجب معاهدة الحلف تجاه أعضائه.


وفي ثاني خطاب رئيسي في شأن السياسة خلال أسبوعين، قال ترامب إنه سيشن حربا متعددة الجبهات "عسكرية والكترونية ومالية" لهزيمة التنظيم.
وأضاف ترامب الذي أثارت تصريحاته في شأن الحلف في وقت سابق هذا الصيف انتقادات شديدة من جانب الحلفاء: "سنعمل عن كثب مع حلف شمال الأطلسي في شأن هذه المهمة".


وقال إن ما وصفه بالنهج الجديد للحلف في محاربة الإرهاب قاده إلى تغيير موقفه وإنه لم يعد ينظر للحلف على أنه "مهمل".


كان ترامب يشير في ما يبدو إلى تقارير أفادت بأن الحلف يتجه لتأسيس مركز جديد للمخابرات في مسعى لتحسين تبادل المعلومات.


وفي كلمته بولاية أوهايو غير المحسومة للديموقراطيين أو الجمهوريين، قال ترامب إنه في إطار تنفيذ دعوته إلى حظر موقت على المسلمين المهاجرين إلى بلاده سيفرض "تدقيقا شديدا" ويطور عملية فحص جديدة في محاولة لضبط أي أشخاص ينوون إيذاء الولايات المتحدة.


وقال ترامب إنه إذا اصبح رئيسا للولايات المتحدة فسيطلب من وزارتي الخارجية والامن الداخلي تحديد المناطق في العالم التي لا تزال معادية للولايات المتحدة والتي ربما تكون المراقبة العادية فيها غير كافية للامساك باولئك الذين يشكلون تهديدا.


وهاجم ترامب خلال كلمته منافسته الديموقراطية هيلاري #كلينتون في شأن سجلها كوزيرة للخارجية، وقال إنها تفتقر للبصيرة السليمة والشخصية اللازمة لقيادة البلاد.


واضاف: "الشيء الأهم أنها تفتقر أيضا إلى قوة التحمل الذهنية والبدنية للتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية وجميع الخصوم الكثيرين الذين نواجههم".
ومن ناحية تشير أحدث استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة إلى أن كلينتون تتقدم على منافسها الجمهوري بفارق 6.8 نقطة مع حصولها على نسبة تأييد قدرها 47.8 في المئة مقابل 41 بالمئة لترامب. وتظهرت الاستطلاعات أيضا أن ترامب يأتي خلف كلينتون في ولايات مثل بنسلفانيا التي من المرجح أن تكون محورية في انتخابات الرئاسة الاميركية التي ستجري في الثامن من تشرين الثاني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم