التحالف العربي يحقق في قصف مدرسة في اليمن

15 آب 2016 | 21:33

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

اعلن محققون في التحالف العربي بقيادة السعودية الاثنين ان فريقا من اعضائه سيفتح تحقيقا "مستقلا" بشأن معلومات عن مقتل اطفال في غارات جوية في مدرسة في اليمن.

وكانت منظمة اطباء بلا حدود اعلنت مقتل 10 اطفال واصابة 28 في غارات جوية شنها التحالف العربي على مدرسة لحفظ القرآن في محافظة صعدة شمال اليمن التي يسيطر عليها الحوثيون.

واتى هذا الاتهام بعد سلسلة احداث اتهم فيها التحالف بالتسبب بمقتل مدنيين في حملته المستمرة منذ 17 شهرا دعما لحكومة اليمن ورئيسها المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين المتحالفين مع القوات التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ودان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الغارات التي ادت الى مقتل الاطفال داعيا الى تحقيق سريع.

واكد فريق تقييم الحوادث المشترك في التحالف انه "اطلع على ما ذكره معالي الأمين العام للأمم المتحدة" بشأن فتح تحقيق في ما افادته اطباء بلا حدود مضيفا "انطلاقا من المهام الموكلة إليه يود الفريق التاكيد على أنه سيشرع في أولى الخطوات للتحقيق في هذا الادعاء ونشر النتائج حال الانتهاء من ذلك"، على ما نقلت وكالة الانباء السعودية.

كما اكد ان التحقيق سيكون "مستقلا" وسيجري بحسب المعايير الدولية، وستنشر نتائجه.

وكان المتحدث باسم التحالف اللواء احمد عسيري نفى الاحد ان تكون طائراته استهدفت مدرسة، موضحا ان "الطيران قصف مركزا للتدريب" متسائلا عن سبب وجود اطفال فيه ومتهما المتمردين الحوثيين بانهم "يستخدمون الاطفال كمجندين".

هل هناك أزمة غذاء ومواد استهلاكية في السوق؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard