قاسم: قانون النسبية هو الأعدل

15 آب 2016 | 16:52

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(عن الانترنت).

استقبل نائب الأمين العام لـ #حزب_الله الشيخ نعيم قاسم النائب السابق لرئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي وكان بحث في قانون الانتخابات.

وقال قاسم: "يرى حزب الله أن قانون النسبية على أساس لبنان دائرة انتخابية واحدة هو الأعدل، ولا مانع من النسبية على مستوى المحافظات، وفي كل الأحوال الخلاص من قانون الستين مطلب وطني محق، ونحن معه باتجاه قانون انتخابات جديد، ولا نؤيد التسويف والمماطلة التي تريد وضع البلد أمام قانون الستين. نحن أمام فرصة لتغيير هذا القانون".

والتقى قاسم وفد الجمعية اللبنانية لديموقراطية الانتخابات برئاسة رانية الحلو، في حضور النائب الدكتور علي فياض، وكان بحث في الإصلاحات المرافقة لقانون الانتخابات.

وأكد قاسم للوفد أن "حزب الله مع كل الإصلاحات في قانون الانتخابات والتي تؤدي إلى العدالة والشفافية والاختيار الحر". وأعلمه أن "حزب الله مع إجراء الانتخابات في موعدها المقرر لانتفاء كل الظروف التي منعت إجراءها في السابق، وهذا استحقاق يتطلب أن نسعى لإنجازه لإعادة إنتاج السلطة وفي هذا مصلحة للبنان، وسيعمل جاهدا لقانون انتخابات جديد".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard