الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مهرجان لبنان الدولي لمسرح اسطنبولي مشاركة فرق مسرحية في النبطية وصور

A+ A-

أعلنت إدارة مسرح إسطنبولي وجمعية تيرو للفنون عن برنامج مهرجان لبنان المسرحي الدولي في الفترة الممتدة من 20 آب الجاري ولغاية 26 منه، بمشاركة فرق مسرحية محلية وأجنبية، بالشركة مع بلدية النبطية ووزارة الثقافة والسياحة وإدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية وبالتعاون مع بلدية صور والجمعيات والأندية.


وقال مؤسس المهرجان الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي، إن التظاهرة المسرحية ستشمل النبطية وصور وبيروت، وتأتي بالتزامن مع افتتاح سينما ستارز، وهي آخر صالة سينما في تاريخ النبطية، حيث قام طلاب مسرح إسطنبولي بإعادة ترميمها وتأهيلها مع الشباب المتطوعين.
أما برنامج المهرجان:
الافتتاح السبت 20 الجاري بكرنفال شارع ينطلق من أمام نصب حسن كامل الصباح باتجاه السينما، وتعرض مسرحية "حصان الخشب" للمخرج الإيراني أبو الفضل طبسي، ومسرحية "سوناتا الرصاص" للمخرج العراقي حسين جوير.
الأحد 21 آب عرض مسرحية "بكاء الموناليزا" وهي مشروع عمل مشترك بين ليبيا وتونس للمخرج شرح البال عبد الهادي، وتعرض مسرحية "مش راكبة" للمخرج اللبناني زين الدين السباعي.
الاثنين 22 (بالتعاون مع مسرح المدينة في بيروت) عرض مسرحية محمود" من سلوفينيا للمخرج بتر سربسك.
الثلثاء 23 (سينما الحمرا صور) كرنفال شارع ينطلق من أمام سينما الحمرا تحت شعار "رفضاً لإقفالها" في "بيت مملوك الحارة" مسرحية "قصصكم على المسرح" لفرقة "وصل" من لبنان وسوريا وفلسطين وتعرض في "مركز الحركة الثقافية صور" مسرحية "ممنوع يصيح الديك".
الأربعاء 24 أب (سينما ستارز) عرض مسرحية "جريمة في مزرعة الماعز" من جامعة الأنطونية للمخرج ميشال حوراني، وتعرض مسرحية "فهرنهايت" للمخرج الأرجنتيني دايغو بينكاتو.
الخميس 25 أب، (سينما ستارز) عرض راقص لمجموعة فرقة تكوين، وتعرض مسرحية "محمود" من سلوفينيا.
الجمعة 26 (سينما ستارز) عرض مسرحية "ريق الشيطان" تأليف وإخراج الجزائري هارون الكيلاني. وتعلن لجنة التحكيم نتائج المسابقة الرسمية والتي تتنافس فيها العروض على جائزة أفضل ممثل وممثلة وأفضل إخراج وسينوغرافيا ونص مسرحي وأفضل عرض متكامل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم